5/4/2008


الاحتلال اختطف (363) مواطنا خلال أبريل بينهم أطفال ونساء ومختلين عقليا.


مركز للأسرى: الاحتلال اختطف (363) مواطنا خلال أبريل بينهم أطفال ونساء ومختلين عقليا

 

فلسطين الآن / أكد المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اختطفت خلال شهر أبريل من العام الجاري، (363) مواطنا فلسطينيا، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال استخدمت كافة الأساليب الهمجية أثناء تنفيذها عمليات الاختطاف كالتخريب وتحطيم بوابات المنازل وسب وشتم المعتقلين أثناء عمليات الاعتقال.

الاحتلال يتعمد نشر الخوف والرعب بين الأطفال والنساء:

وأوضح المركز في إحصائية صدرت عنه، تلقت شبكة فلسطين الآن نسخة منها، أن جيش الاحتلال كان يتعمد نشر الخوف والذعر والرعب وإرهاب المواطنين خاصة الأطفال والنساء أثناء عمليات الاختطاف، مشددا على أن الأسلوب الذي استخدمته قوات الاحتلال في تنفيذها عمليات الاختطاف أسلوبا لا يمت للإنسانية بصلة، حيث اعتبره المركز أنه أسلوب همجي ووحشي إلى أبعد الحدود.

وقال المركز الفلسطيني في إحصائيته أن قوات الاحتلال أيضا استخدمت في حالات اختطاف كثيرة الكلاب البوليسية الشرسة إمعانا منها في نشر الرعب والخوف وإرهاب المواطنين والأطفال، مشددا على أن جنود الاحتلال استخدموا القوة والضرب المبرح أثناء عمليات الاختطاف غير المبررة والتي تتنافى مع كافة المواثيق والقوانين والمعاهدات الدولية.

الاختطافات شملت النساء والأطفال والمختلين عقلياً:

وقال المركز أن عمليات الاختطاف التي نفذتها قوات الاحتلال لم تكن بحق فئة عمرية محددة من المواطنين ولا لجنس محدد، بل طالت عمليات الاختطاف كل من الأطفال والشيوخ والشباب، وأن الاختطافات طالت كذلك النساء والفتيات وطالبات الجامعات، وأيضا طالت المختلين عقليا في بعض عمليات الاختطاف.

الاختطافات جابت (12) محافظة في الضفة والقطاع:

وبين المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى في إحصائيته أن يوم الأربعاء الموافق (9/4/2008م)، كان له نصيب الأسد من الاختطافات، حيث بلغ عدد المختطفين على يد قوات الاحتلال في هذا اليوم (48 مواطنا)، وأن عمليات الاختطاف التي نفذتها قوات الاحتلال الصهيوني قد طالت (12 محافظة) من محافظات الوطن في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة وهذه المحافظات هي (نابلس والخليل وبيت لحم وجنين وبيت حانون ورام الله وقلقيلية والقدس المحتلة وطولكرم وخانيونس وسلفيت ودير البلح).

محافظة نابلس تتصدر قائمة الاختطافات:

وبيّن المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى أن أكثر محافظة شهدت عمليات اختطاف من قبل قوات الاحتلال الصهيوني هي محافظة نابلس بالضفة الغربية حيث بلغ عدد المختطفين فيها خلال أبريل (128 مواطنا)، ثم الخليل (44 مواطنا)، ثم بيت لحم (39 مواطنا)، ثم جنين (28 مواطنا)، ثم بيت حانون شمال قطاع غزة، (25 مواطنا), ثم رام الله (26 مواطنا)، ثم قلقيلية (21 مواطنا)، ثم القدس المحتلة (17 مواطنا)، ثم طولكرم (16 مواطنا)، ثم خانيونس جنوب قطاع غزة (9 مواطنين)، ثم سلفيت (9 مواطنين)، ثم دير البلح (مواطن واحد).

لباس "غوانتانامو" البرتقالي يلاحق الأسرى الفلسطينيين:

المركز الفلسطيني للإعلام / ناشد الأسرى الفلسطينيون في سجن "ريمون" الصهيوني المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية، بالتدخل لمنع إدارة السجن من إجبار الأسرى على ارتداء لباس خاص بالمعتقلين لونه برتقالي، وهو شبيه بذلك اللباس الذي يلبسه المعتقلون في سجون "غوانتانامو".

وأكد الأسرى في رسالة سربت للخارج أن اللباس الذي تحاول إدارة السجن إجبار الأسرى على ارتدائه شبيه بلباس معتقلي "غوانتانامو"، وأن عمليات قمع وتعسف تمارس بحق الأسرى منذ أسبوع لإجبارهم على ذلك.

وأضاف الأسرى أن إدارة السجن الصهيونية رفضت علاج المرضى وإخراج الحالات المرضية للعلاج في الخارج وأن عدداً من الأسرى بحاجة ماسة للعمل.

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0