11/29/2016


مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية يختتم مسابقة أفضل مقال في القضية الفلسطينية





مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية يختتم مسابقة أفضل مقال في القضية الفلسطينية

 



مركز بيت المقدس-الدائرة الإعلامية


اختتم مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية، مسابقة أفضل مقال في القضية الفلسطينية، بهدف نصرة القضيَّة الفلسطينيَّة، وحشد أقلام الكُتَّاب، وتسخير الجهود خدمةً للقضيَّة الفلسطينيَّة، وإعلاءً لشأنها، وإعادةً لصدارتها وتألُّقِها.

وأفادت اللجنة التحضيرية بأن المسابقة التي أُعلِن عنها مطلع العام الجاري استهدفت فئاتٍ متعدِّدة من الكُتَّاب والباحثين، والمحللين، والأكاديميِّين، وطلبة الجامعات العربية المختلفة. وقد اشتملت المسابقة على مواضيع متنوِّعة كلُّها في القضية الفلسطينية؛ كالقدس، وحق العودة، واللاجئين، وجدار الفصل العنصري، وغير ذلك.

وأعلنت اللجنة التحضيريَّة نتائج المسابقة، وأسماء الفائزين الذين حصلوا على المراكز المتقدمة في المسابقة.

وأوضحت لجنة المسابقة أنَّها خصَّصت عشرة مراكز للفوز في المسابقة، وجاءت النتيجة على النحو التالي:

حصل على المركز الأول الكاتب/ خالد محمد سليمان من كندا، بمقاله الموسوم بـ (عُقد الشخصيَّة اليهودية كما يكشفها الجدار العازل)، وفاز في المركز الثاني الكاتب/ عبد الله يوسف أبو عليان من فلسطين، بمقاله الموسوم بـ (تفعيل الفروض الكفائيَّة في فقه القضية؛ نصرة القدس نموذجًا)، فيما حصد المركز الثالث الكاتب/ محمود محمد حمدان من فلسطين بمقاله المُعنون بـ (صفحات مشرقة من الحياة العلميَّة في بيت المقدس).

بينما فاز في المركز الرابع الكاتب/ رائد دبعي من فلسطين بمقالته (واعتصموا)، فيما حصل على المركز الخامس الكاتب/ وائل المبحوح من فلسطين بمقاله المُعَنْون بـ (اللاجئون الفلسطينيون بعد 68 عامًا)، وحصد المركز السادس الكاتب/ عبد الله سافر الغامدي من السعودية بمقالته (حالة القضية الكونية)، فيما ظفر بالمركز السابع الكاتب/ أحمد موسى أبو يوسف من فلسطين بمقالته (الحرب اليهودية على التجمعات البدوية في القدس)، وقد نال المركز الثامن الكاتبة/ حكمت أحمد المغربي من الأردن بمقالتها (حق العودة؛ ميراث شرعي لأهل التوحيد والحق)، فيما كان المركز التاسع من نصيب الكاتب/ بلال أحمد عبده من مصر بمقاله (هل لليهود حق تاريخيّ في القدس)،

أما المركز العاشر فقد حصل عليه الكاتب/ أيمن تيسير دلول من فلسطين بمقاله (حينما استشهد صلاح الدين للمرة الثانية) والكاتب/ ناصر كمال النصري من فلسطين بمقالة بعنوان (القدس).



الجدير ذكره أنَّ هذه المسابقة هي الأولى من نوعها التي ينفذها مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية، وقد شارك فيها عدد من الكُتَّاب من بلدان مختلفة من العالم الإسلامي والعربي والغربي؛ كفلسطين، وسوريا، ومصر، والأردن، والمغرب، والجزائر، وماليزيا، والسعودية، وكندا.

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0