5/12/2015


ضمن جهود المركز الرامية إلى رفع الوعي المعرفي حول بيت المقدس اختتام دورة ثقافتنا المقدسية


مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقيَّة ـــ الدائرة الإعلامية

نظم مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية ـــ فرع غزة، بالتعاون مع أسرة مسجد أبي خضرة، دورة ثقافية في المعارف المقدسية تحت عنوان " ثقافتنا المقدسية "، والتي عقدت في الفترة ما بين 7 رجب 1436هـ وحتى 16 رجب 1436هـ، وشارك فيها 43 مشتركًا.

وقد اشتملت الدورة على محاور عدة وهي: مكانة بيت المقدس في القرآن الكريم والسنة النبوية، كما تطرقت إلى أبعاد الصراع الإسلامي اليهودي على أرض فلسطين وأنه صراع عقدي، تلاقت معه أطماع الغرب مع الصهيونية، وشرح محاضر الدورة للحضور أهم معالم المسجد الأقصى المبارك.

 وقد أكد محاضر الدورة الأستاذ نضال أبو عجوة على حاجة الشعب الغزي لمثل هذه الدورات التي ترفع الوعي المعرفي وتُنمِّي الثقافة المقدسية لدى عموم أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي كلمة المركز التي ألقاها الأستاذ محمد الناجي منسق العلاقات العامة والإعلام بالمركز أكَّد فيها على رسالة المركز السامية، وأهدافه التي يسعى للوصول إليها، وبيَّن أن هذه الدورة قد نفذها المركز في عدد من الأمصار العربية واستهدف فيها عددًا من الجنسيات المختلفة.

وأوضح الناجي في كلمته بأن هذه الدورة حلقة في سلسلة من البرامج والمشاريع المعرفية والثقافية والعلمية الرائدة التي يتبناها ويرعاها المركز في الأرض المقدسة فلسطين؛ لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني.

وتأتي الدورة ضمن جهود المركز الهادفة لتقديم الدراسات حول بيت المقدس وفلسطين، وقد قدَّم المركز في اختتام الدورة كتيب الأربعون الفلسطينية، وكتاب حقائق لابد أن تعرف، وشهادة لكل من حضر الدورة.






شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0