5/3/2015


استمرارًا لمشروع توزيع المصحف المفسر في فلسطين والمخيمات الفلسطينية في الشتات وصول المصحف المفسر إلى قطاع غزة


مركز بيت المقدس ـــ الدائرة الإعلامية

وصل المصحف المفسر إلى قطاع غزة، الإثنين 7 رجب 1436هــ الموافق 26/4/2015م،  في إطار مذكرة تفاهم مُوَقَّعة بين مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية؛ تقضي بتوزيع خمس وعشرين ألف نسخة من المصحف المفسر، على الجمعيَّات والمؤسسات الفاعلة في المجتمع الفلسطيني.

ويحرص المركز من خلال هذه الشراكة مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية على تعزيز سبل التعاون مع المؤسسات الحكومية والمحلية، وفي الوقت نفسه إسهامًا منه في رفع الوعي المعرفي للشعب الفلسطيني.

ويأتي مشروع توزيع المصحف المفسر في قطاع غزة ضمن جهود مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية لنشر كتاب الله عز وجل مفسرًا في المجتمع الفلسطيني، مؤسساتٍ وأفرادًا، سعيًا من المركز بتعليق الإنسان الفلسطيني بكتاب الله لمواجهة العوائق الفكرية والتربوية التي تواجهه، في ظل ما يعصف بقطاع غزة من حصار خانق أثَّر على كافة مرافق الحياة.

ويؤكد مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقيَّة بأن باب التبرع سيبقى مفتوحًا لمن أراد أن تكون له صدقة جارية في حياته وبعد مماته، وقد جاء في الحديث أنه صلى الله عليه وسلم قال: " إِذَا مَاتَ ابْنُ آدَمَ انْقَطَعَ عَمَلُهُ إِلا مِنْ ثَلاثٍ : مِنْ صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ ، أَوْ عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ ، أَوْ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو لَهُ "




شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0