1/12/2015


أبرز الانتهاكات بحق الأقصى في 2014


12-1-2015

يتعرض المسجد الأقصى إلى أبشع الانتهاكات الصهيونية المتمثلة بالاقتحامات المستمرة من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة، بالإضافة إلى سياسة الاعتقالات والإبعاد التي طالت العديد من المقدسيين الذين لاحول لهم ولا قوة سوى أنهم لا يزالون متشبثين بثوابتهم وعقيدتهم التي تأبى الانكسار أو الاستسلام.

وحول هذا الموضوع يوضّح وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسن الصيفي، أهم  الأحداث والتطورات التي طالت المسجد الأقصى في المدينة المقدسة من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة خلال عام 2014 الماضي.

 وقال إن المسجد الأقصى تعرض خلال عام 2014، إلى أكثر من 450 اقتحامًا من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية، إضافةً إلى 100 حفرية في محيط الأقصى، تمهيدًا لهدمه وبناء هيكلهم المزعوم على أنقاضه.

وأشار الصيفي إلى أن شرطة الاحتلال اعتقلت 500 مواطن مقدسي وأصابت أكثر من 300 مقدسي، في حين أمرت بلدية الاحتلال بهدم وتسريب قرابة 350 منشأةً وعقارا لصالح المستوطنين بغية إجلاء المواطنين المقدسيين من ديارهم وإحلال المستوطنين مكانهم.

وقال  إن حكومة الاحتلال لم تكتف بذلك، حيث صادقت على بناء أكثر من مئة ألف وحدة استيطانية في القدس، ناهيك عن الإجراءات التعسفية بحق آلاف المواطنين الغزيين أثناء ذهابهم للصلاة في المسجد الأقصى قبل بضعة شهور، ومنع المقدسيين والمقدسيات دون 50 عامًا من دخوله أيضًا.

 وأكد الصيفي على عروبة القدس وإسلاميتها وعلى أنها أرض وقف إسلامي شأنها شأن كافة المقدسات العربية والإسلامية الأخرى.

المصدر : honaalquds.net


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0