10/23/2014


بيان مركز بيت المقدس للدِّراسات التوثيقية بشأن الاعتداءات الصهيونية الآثمة على المسجد الأقصى المبارك


بيان مركز بيت المقدس للدِّراسات التوثيقية

بشأن الاعتداءات الصهيونية الآثمة على المسجد الأقصى المبارك

الحمد لله الذي اصطفانا لنكون حماةً وحُرَّاسًا وسدنةً للبيت المقدس، ونشهد أن لا إله إلا الله تعالى في ذاته وتقدَّس، ونشهد أنَّ محمَّدًا رسول الله الذي لصرح الإسلام أسَّسْ، تشرَّف بزيارته البيتَ المُقدَّس، وعلى آله وأصحابه الذين فتحوا الأقصى، وزاروه، ودُفِنوا في أرضه، وبعد..

فإنَّ مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية يُتابع بقلقٍ كبيرٍ الهجمة الصهيونية المتصاعدة ضدَّ المسجد الأقصى المبارك، وينظر بخطورة بالغة لمساعي الاحتلال الصهيوني الرامية لتقسيم المسجد الأقصى المبارك زمانيًّا ومكانيًّا؛ إذ بِتْنا نشهد في هذه الأيام حملة مسعورة من الاقتحامات والاعتقالات، وممارسة القمع والإرهاب بحقِّ أهلنا المقدسيين المرابطين على ثرى الأرض المقدَّسة.

وإزاء ما تتعرض له المدينة المقدَّسة عمومًا، والمسجد الأقصى المبارك خصوصًا، فإنَّ مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية يؤكد على التالي:

  • 1- إِدانة العدوان الصهيوني الغاشم على المسجد الأقصى المبارك، وشجب كل الممارسات والمخطَّطات التي يسعى الاحتلال الصهيوني لتحقيقها، وفرضها على أرض الواقع، ويُحذِّرُ المركز من مغبَّة إقدام الاحتلال الصهيوني على تقسيم الأقصى زمانيًّا.
  • 2- يُثَمِّنُ المركز دور المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى المبارك الذين يُشكِّلون رأس الحربة وينوبون عن الأمة بأكملها، ويُشيد بالدَّوْر البطولي والرائد الذي يقومون به في الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، وكبح جماح المحتل، ولَجْم العُدْوان.
  • 3- يدعو المركز علماء الأمَّة الربانيين بأن يكونوا في الطَّليعة؛ لأخذ دورهم الرياديّ، وإحياء روح الولاء الشرعي للأرض المقدَّسة فلسطين في نفوس أبناء الأمة الإسلامية.
  • 4- يُطالِب المركز أبناء الأمَّة الإسلاميَّة بالتحرُّك العاجل لنصرة المسجد الأقصى المبارك، واستغلال كل الوسائل المُمْكِنة والمُتاحة في سبيل نُصْرته والدفاع عنه.
  • 5- يدعو المركز الدول الإسلاميَّة والعربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي، ورابطة العالم الإسلامي، وجامعة الدول العربية، وجميع الروابط والمؤسسات والهيئات الفاعلة لتقديم الدعم المادِّي والمعنوي والسياسي والحقوقي لأهلنا في المدينة المقدَّسة، وتقديم كل ما يلزم لتمكينهم في أرضهم، ودعم المجال الإسكاني والاقتصادي والصحِّي والتعليمي والإنْمائي.
  • 6- يُناشِد مركز بيت المقدس مراكز البحث والتوثيق والدراسات، ووسائل الإعلام المرئيَّة والمسموعة والمقروءة تسليط الضَّوْء على ما يحدث في المدينة المقدَّسة، وفضح ممارسات الاحتلال بحقِّ المسجد الأقصى المبارك.
  • 7- يُطالب المركز مؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات الدوليَّة بالتدخُّل العاجل، ومنع الاحتلال الصهيوني من التوغُّل والتمرُّد على القوانين الدوليَّة التي كفلت حق العبادة، وضمنت الحفاظ على دور العبادة.

واللهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُون

مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية

الجمعة – الثالث والعشرون من ذي الحجة 1435ه

وفق: 17 أكتوبر 2014م

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0