4/9/2014


لتعزيز سبل التعاون المشترك وفد من مركز بيت المقدس ينظم زيارة للمكتب الإعلامي الحكومي


مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية ـــ الدائرة الإعلامية

نظم مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية بغزة زيارة رسمية لمقر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، الخميس3 / 4 / 2014م، وقد ضم وفد مركز بيت المقدس مدير المركز في غزة كلاً من أ. محمود المشهدي , والمدير التنفيذي أ. طه أبو طه , ومنسق دائرة العلاقات العامة والإعلام أ. محمد الناجي .

 والتقىالوفد أثناء الزيارة برئيس المكتب المهندس إيهاب الغصين، ومدير دائرة العلاقات العامةأ. عبد الرحمن أبوالعطا .

وخلال الزيارة شرح المشهدي للحضور أهداف المركز , ورسالته السامية التي تقوم على نصرة المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية من منظور شرعي، وأتى على بعض المشاريع التي نفذها المركز , والتي من بينها مشروع فقهاء غزةومشروع سفراء بيت المقدس  ومشروع حفظ الأربعين الفلسطينية بالتعاون مع وزارة الأوقاف الفلسطينية, وغيرها من المشاريع الرائدة .

وأوضح المشهدي أن المركز مستعد للتعاون مع الجميع في سبيل نصرة فلسطين والقدس والمسجد الأقصى من منظور شرعي،لافتاً الانتباه إلى الإصدار الحديث للمركز والذي يتناول سجل محكمة القدس الشرعية رقم 156 للقضايا والدعاوي، ومختلف المعاملات اليومية للسكان في القدس ونواحيها،من الفترة (14 ذي القعدة1068-20ربيع ثاني 1070هـ / 13 آب 1658-4 كانون ثاني 1660م)؛ مبيناً أن طباعة هذا الكتاب بتفصيلاته التي تهم كل الباحثين والمهتمين هو ضمن جهود المركز للدفاع عن ملكية المدينة المقدسة وسائر مقدساتها.

من جانبه استعرض الأستاذ طه أبوطهكتاب " موسوعة بيت المقدس وبلاد الشام الحديثية "،والتي شملتجميع أحاديث الرسول rعن بيت المقدس وبلاد الشام تحقيقاً وتخريجاً وتعليقا وتبويبا،واستعرضها أمام الحضور،موضحاًأنها أضخم عمل موسوعي في هذا الموضوع، مبيناً أن المركز بصدد إخراج إصدارات جديدة إلى النور أبرزها " أعلام النساء الفلسطينيات، صحابيات، تابعيات، عالمات، محدثات".

وتطرق أبوطه إلى مشروع المكتبة المقدسية الذي بدأ المركز في تأسيسه ويبذل جهودا كبيرة لإنجاح هذا المشروع ليشكل قلعة بحثية تكون مأوى لكل الباحثين والمهتمين في الدراسات الفلسطينية، بالإضافة لمشروع الندوات المناصرة لقضية فلسطين وما تتعرض له من حصار شائك وعرضها عبر وسائل الإعلام الذي يشكل سلاح المرحلة.

بدوره أشاد عناية المهندس الغصين بغزة برسالة المركز , وإصداراته , داعيا إلى تعميم تلك الإصدارات , وتبليغها لأكبر شريحة ممكنة من الناس ، مبدياً استعداد  مكتبه لعرض نشاطات المركز عبر الوسائل الإعلامية المتاحة والتابعة للمكتب، مؤكداً ان دور الإعلام في نصرة القضية يجب أن يكون بمستوى أكبر يضاهي الاعتداءات على فلسطين ومقدساتها.

كما تباحث الطرفان سبل نصرة المسجد الأقصى والمدينة المقدسة إزاء ما تتعرض له من تهويد وتشريد لأهلها المرابطين على أرضها .

وفي ختام الزيارة قدَّم المركز إصداري " موسوعة بيت المقدس وبلاد الشام الحديثية " و" سجل محكمة القدس الشرعية 156" هدية لرئيس المكتب الإعلامي الحكومي سعادة المهندس إيهاب الغصين.

http://aqsaonline.org/Admin/nadwa/nasha/01.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/nadwa/nasha/02.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/nadwa/nasha/03.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/nadwa/nasha/04.jpg


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0