6/9/2013


ضمن مشروع فقهاء غزة مركز بيت المقدس يختتم دورة الفقه الإسلامي


ضمن مشروع فقهاء غزة مركز بيت المقدس يختتم دورة الفقه الإسلامي

مركز بيت المقدس ـــ الدائرةالإعلامية

نظم مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية ــ فرع غزة الاثنين 3 / 6 / 2013 م حفلا ختاميا لدورة الفقه الإسلامي  التي عقدت ضمن  برنامج مشروع فقهاء غزة الذي يشرف عليه مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية .

وقد حضر الاحتفال مدير المركز الأستاذ / محمود المشهدي , وموظفو الفرع إلى جانب الملتحقين بمشروع فقهاء غزة .

وافتتح الحفل بكلمة ترحيبية ألقاها منسق العلاقات العامة والإعلام لدى المركز محمد الناجي حيث رحب بالحضور ,وهنأهم على ما حصلوا عليه من علم وتفوق .

بدوره توجه الأستاذ / محمود المشهدي بالشكر للإدارة العامة لمركز بيت المقدس التي ترعى المشروع وتشرف عليه واصفا إياه بالمشروع الرائد والاستراتيجي .

وحث المشهدي الحضور على مواصلة طلب العلم  , وتلقي العلم النافع عن أهله الربانيين , موضحابأن الهدف الأساس للمشروع هو تخريج ثلة من العلماء الفقهاء العاملين لخدمة القضية الفلسطينية .

وشدد مدير المركز على أن التحصن بالعلم النافع والعمل الصالح هو الطريق الأمثل والأسلم لتحرير  فلسطين وبيت المقدس .

من جانبه فقد أوصى توجه الأستاذ / محمد البنا   الطلاب على تقديم النقل على العقل , واستشهد بأقوال للسلف رضوان الله عليهم تثبت أنهم كانوا يبغضون الرأي , ويقدمون النقل على العقل .

وأكد البنا  ـــ في كلمته التي ألقاها نيابة عن فضيلة الدكتور سلمان الداية ـــ بأن من أسباب شذوذ الفتوى هو تقديم العقل على النقل , موضحا بأن اندلاع الفتن والقلاقل عائد إلى تغليب العقل وتغييب النقل.

وبين البنا أن السلف الصالح كان يحذر من مجالسة أهل الأهواء والآراء , داعيا الطلاب بالتمسك بمصدر عزتهم وسؤددهم القرآن الكريم والسنة النبوية .

يذكر أن دورة الفقه الإسلامي بدأت في شهر يناير من العام الحالي , وانتهت في شهر مايو المنصرم , وكانت عبارة عن فصل دراسي من الفصول المقررة على الطلاب الملتحقين بمشروع فقهاء غزة .

http://aqsaonline.org//Admin/pics/d.oo.o1.jpg

http://aqsaonline.org//Admin/pics/d.oo.o2.jpg

http://aqsaonline.org//Admin/pics/d.oo.o3.jpg

http://aqsaonline.org//Admin/pics/d.oo.o4.jpg

http://aqsaonline.org//Admin/pics/d.oo.o5.jpg


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0