5/9/2013


بالتعاون المشترك بين المركز ووزارة التربية في غزة تكريم الفائزين في مسابقة "المسجد الأقصى حقائق لا بد أن تعرف"


بالتعاون المشترك مع مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية

ووزارة التربية والتعليم العالي بغزة تكريم الفائزين في مسابقة "المسجد الأقصى حقائق لا بد أن تعرف"

مركز بيت المقدس ـــ الدائرة الإعلامية

كرمت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية بالتعاون مع مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية في قاعة المؤتمرات بالوزارة الأربعاء 8 / 5 / 2013 م الفائزين في مسابقة ( المسجد الأقصى حقائق لا بد أن تعرف )  بحضور وكيل الوزارة د. محمد أبو شقير , ومنسق العلاقات العامة والإعلام في مركز بيت المقدس أ . محمد الناجي , ومدير عام التقنيات في الوزارة م. كمال أبو معيلق , ومدير وحدة القدس أ . نصر سهمود , وعدد من الأساتذة والمدراء إلى جانب الطلاب والطالبات المحتفى بهم .

استهل الاحتفال بكلمة مدير وحدة القدس في الوزارة أ . نصر سهمود الذي شرح للحضور طبيعة المسابقة , والمراحل التي مرت بها بدءا من الإعداد لعقد تلك المسابقة والتعاون مع مركز بيت المقدس بشكل كامل مرورا بتثقيف الطلاب المشاركين في المسابقة وإجراء الاختبارات اللازمة لهم  إلى أن انتهت هذه المسابقة بهذا الاحتفال الختامي .

وتوجه سهمود بالشكر لمركز بيت المقدس على رعايته للمسابقة , وتقديمه  كتاب المسابقة " المسجد الأقصى حقائق لا بد أن تعرف " للمدارس لتوزيعه على الطلاب .

وأضاف سهمود إلى أن عقد المسابقة ينسجم مع سياسة وزارته الرامية إلى تعزيز الثقافة المقدسية في نفوس الطلاب .

بدوره فقد أكد ممثل مركز بيت المقدس في الاحتفال أ . محمد الناجي على دور المركز الرائد في تعزيز الثقافة المقدسية , ونشر الوعي لدى نفوس طلاب الشعب الفلسطيني , مبينا أن من أهداف المركز الرئيسة إحياء روح الولاء الشرعي للأرض المقدسة فلسطين .

وأوضح الناجي أن المسابقة تأتي في ظل ظرف دقيق تعيشه المدينة المقدسة من التشريد والتهويد والإبعاد والاعتقال وغير ذلك من أساليب الاحتلال القمعية والتي كان آخرها أثناء حديثه في الاحتفال من اعتقال لرئيس لجنة إعمار المقابر في المدينة المقدسة , واقتحام المئات من المخربين الصهاينة باحات المسجد الأقصى المبارك .  

ودعا الناجي في سياق  كلمته فصائل وأبناء الشعب الفلسطيني بمختلف مكوناتهم وشرائحهم وفئاتهم إلى ضرورة التوحد على كتاب الله وسنة النبي صلى الله عليه وسلم لأنها هي الطريق الأسلم والأحكم لتحرير كل فلسطين .

من جهته فقد شدد ممثل وزير التربية والتعليم في الاحتفال م . كمال أبو معيلق على ضرورة نشر الثقافة المقدسية بين أوساط الطلبة , مبينا أن العلم هو أول مراحل وخطوات التحرير .

يذكر أن هذا الاحتفال يأتي تتويجا لمسابقة ثقافية تكونت من خمسين سؤالا اقتبست من كتاب المسجد الأقصى حقائق لا بد أن تعرف للباحث / عيسى القدومي , وهو أحد إصدارات المركز , وقد شارك في المسابقة المئات من الطلبة والطالبات , وحصل العشرات منهم على المراكز الأولى . 

http://aqsaonline.org/Admin/pics/m.k.b1.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/m.k.b2.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/m.k.b3.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/m.k.b4.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/m.k.b5.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/m.k.b6.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/m.k.b7.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/m.k.b8.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/m.k.b9.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/m.k.b10.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/m.k.b11.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/m.k.b12.jpg


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0