1/23/2013


مركز بيت المقدس ينظم ندوة بعنوان " اعتداءات اليهود على المساجد .. إلى أين ؟ "


مركز بيت المقدس ينظم ندوة بعنوان " اعتداءات اليهود على المساجد .. إلى أين ؟ "

مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية ــ الدائرة الإعلامية

نظم مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية ( فرع غزة ) ندوة بعنوان " اعتداءات الصهاينة على المساجد ..  إلى أين ؟ " وذلك يوم الخميس الموافق 17 / 1 / 2013 م في مقر المركز الكائن في محافظة خانيونس , وسط حضور واسع للعلماء والباحثين والمختصين .

واستضاف المركز لإلقاء تلك الندوة  الباحث السياسي في وزارة الثقافة الفلسطينية الأستاذ / أحمد أبو يوسف . وافتتحت الندوة بكلمة المركز التي ألقاها على الحاضرين الأستاذ / محمود المشهدي الذي رحب بالحضور , وشكر لهم حضورهم وتمنى لهم الفائدة المرجوة من تلك الندوة .

وبين المشهدي خلال كلمته بأن المركز يحرص على عقد الندوات والمحاضرات التي تخص الشأن الفلسطيني من منظور شرعي , مؤكدا في الوقت نفسه أن هذا من صميم عمل المركز .

بدوره فقد أشد الأستاذ أحمد أبو يوسف بدور المركز الرائد والبارز في خدمة القضية الفلسطينية , وشكر الجهود التي يبذلها المركز في خدمة القضية الفلسطينية .

وأوضح أبو يوسف خلال تلك الندوة بأن اليهود لا يألون جهدا في تهويد فلسطين وطمس معالمها وطابعها العربي الإسلامي وتحويله إلى طابع يهودي .

وذكر أبو يوسف بأن هذا الطمس والتهويد امتد ليشمل العديد من النواحي والمجالات قائلا : " هذا الطمس والتهويد امتد للعديد من المجالات والنواحي فلم يسلم منه البشر ولا الحجر فضلا عن الشجر ولم يسلم منه الأحياء فضلا عن الأموات ، كما لم تسلم منه بيوت العباد فضلا عن بيوت الله عز وجل ، وسيكون التركيز في هذه المحاضرة  علي التهويد التي تعرضت وتتعرض له المساجد علي أيدي يهود ، فمنذ عام 1948م  قام يهود بتهويد أكثر من 1200 مسجد عبر تحويلها إلي كنس يهودية أو حتى تحويلها إلي خمارات ومطاعم ومتاحف، ففي الفترة التي تمتد من عام النكبة  حتى عام 2006 قام الكيان اليهودي بتدمير 76 مسجد  ، كما حول 18 مسجدا إلي كنس يهودية و17 مسجدا حولتها إلي حظائر للحيوانات , ولا تزال  حرب يهود علي المساجد مستمرة " .

ونوه أبو يوسف خلال تلك الندوة لأساليب الاحتلال في السيطرة على المساجد وتهويدها , وقسم الاعتداءات الصهيونية على المساجد بشكل زمني علمي وتسلسلي .

وختم أبو يوسف الندوة بتوصيات هامة للحد من اعتداءات الصهاينة على المساجد وذلك من خلال الحفاظ على الصلوات الخمسة جماعة في المساجد وخصوصا في تلك المساجد المهددة , وعقد حلقات تحفيظ القرآن الكريم ودروس العلم في تلك المساجد مشددا على أن هذا من أعظم أنواع الرباط في سبيل الله  .

كما وجه دعوة إلى وسائل الإعلام لتسليط الضوء والتركيز على تلك المساجد التي تتعرض لتهويد واعتداء وفضح ممارسات الاحتلال الصهيونية تجاه المقدسات ودور العبادة .

 http://aqsaonline.org/Admin/pics/kka1.jpg

 

 

 

 

 

 

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0