1/22/2013


بالتعاون مع جمعية ابن باز مركز بيت المقدس يختتم دورة فنون الكتابة الصحفية


بالتعاون مع جمعية ابن باز مركز بيت المقدس يختتم دورة فنون الكتابة الصحفية

مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية ــ الدائرة الإعلامية

اختتم مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية  مساء الخميس الموافق 17 / 1 / 2013 م دورة " فنون الكتابة الصحفية " والتي نظمها بالتعاون مع جمعية ابن باز الخيرية الإسلامية في شهر مايو من العام الماضي .وحضر الحفل الختامي مدير مركز بيت المقدس الأستاذ / محمود المشهدي , ورئيس هيئة تآلف أهل السنة الشيخ / سليمان الرومي , ومساعد مفتي خانيونس الشيخ / حمدان شراب , وممثل جمعية ابن باز الخيرية الشيخ / ياسر الحولي , ولفيف من العلماء إلى جانب الطلاب المحتفى بهم .

وافتتح الحفل بكلمة مركز بيت المقدس ألقاها مدير فرع غزة الأستاذ / محمود المشهدي الذي شدد على سعي المركز للاتفاق والتعاون مع الجمعيات السلفية العاملة في قطاع غزة , والتشبيك والتعاون معهم فيما يخدم الدعوة الإسلامية ويصب في مصلحة طلبة العلم , مبينا أن هذا العمل من الأهداف التي يسعى المركز لتحقيقها باهتمام وعلى الدوام .

وذكر المشهدي بأن هذه الدورة كانت نتاج توافق واشتراك مع جمعية ابن باز التي أبدت تعاونا كاملا مع المركز , وأوفدت طلابها لحضور تلك الدورة العلمية الصحفية  .

ونوه المشهدي خلال كلمته للدور الذي قام به المركز من رعاية تلك الدورة والإشراف عليها وتمويلها , واحتضانها , وتقديم الدعم المادي والمعنوي من أجل نجاحها وضمان تحقيق أهدافها .

 بدوره فقد أشاد  رئيس هيئة تآلف أهل السنة الشيخ سليمان الرومي بمركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية , وتوجه بالشكر الخالص للمركز على عقده تلك الدورة العلمية المتخصصة .

ودعا  الرومي إلى ضرورة عقد تلك الدورات التي تسعى للارتقاء بمستوى الطلاب العلمي, وخص بالذكر ضرورة الاهتمام بالإعلام لما له من أهمية بالغة في وقتنا الحاضر , موضحا بأن الإعلام أضحى سلاحا فتاكا من شأنه أن يهزم دولة بأكملها .

 من جانبه اعتبر الشيخ حمدان شراب مساعد مفتي خانيونس بأن الإعلام الإسلامي والتعرف على قواعده وخصائصه  أصبح من الضرورات الشرعية التي لا فكاك ولا مناص عنها في زمن ادلهمت فيه الأمور , ونشط فيه الغزو الفكري الذي هو أخطر من الغزو العسكري , والذي استطاع أن يغزو العالم الإسلامي والأمة الإسلامية وأصابها عقيدتها ودينها ومبادئها ونشأها مما يدفعنا للتنبه إلى ضرورة الإعلام الإسلامي الهادف .

 يذكر أن دورة فنون الكتابة الصحفية استمرت قرابة 40 يوما بواقع 30 ساعة تدريبية , وحاضر فيها الدكتور / أمين وافي  ـ أستاذ الإعلام في الجامعة الإسلامية ــ , والأستاذ / ياسر البنا رئيس تحرير صحيفة فلسطين سابقا ومدير وكالة الأناضول التركية في غزة .  

 http://aqsaonline.org/Admin/pics/g.bm1.jpg

 

http://aqsaonline.org/Admin/pics/g.bm2.jpg

 

http://aqsaonline.org/Admin/pics/g.bm3.jpg

 

http://aqsaonline.org/Admin/pics/g.bm4.jpg

 

http://aqsaonline.org/Admin/pics/g.bm5.jpg

 

http://aqsaonline.org/Admin/pics/g.bm6.jpg

 

http://aqsaonline.org/Admin/pics/g.bm7.jpg

 

http://aqsaonline.org/Admin/pics/g.bm8.jpg


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0