12/27/2012


رئيس مركز بيت المقدس يشارك في مؤتمر " تحديات ما بعد الربيع العربي "


رئيس مركز بيت المقدس يشارك في مؤتمر " تحديات ما بعد الربيع العربي "

مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية ــــ الدائرة الإعلامية

شهدت قاعة "  ذات العماد "  في العاصمة الليبية طرابلس مؤتمرا بعنوان " تحديات ما بعد الربيع العربي "  نظمه تجمع الأصالة الليبي السلفي بالتعاون مع مجلة البيان والمركز العربي للدراسات الإنسانية , وعُقد المؤتمر يومي السبت والأحد التاسع والعاشر من شهر صفر 1434 هـــ الموافق الثاني والعشرين والثالث والعشرين من ديسمبر 2012 م .

وشارك في المؤتمر العديد من المفكرين والباحثين الإسلاميين والسلفيين وكان من أبرز المشاركين في المؤتمر إلى جانب الجهات المنظمة للمؤتمر  الأمين العام لرابطة علماء المسلمين الأستاذ الدكتور / ناصر العمر , ونائب رئيس رابطة علماء المسلمين الأستاذ الدكتور / عبد الرحمن المحمود , ورئيس مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية الأستاذ / جهاد العايش ,  ومفتي عام ليبيا الشيخ الصادق الغرياني , ورئيس هيئة علماء ليبيا الأستاذ الدكتور غيث الفاخري .

وتخلل المؤتمر خمس ندوات لخمسة محاور عقدت على مدار يومين متتاليين إلى جانب ورشات العمل التي قدمت للمشاركين في المؤتمر .

 مفتي عام ليبيا الشيخ الصادق الغرياني من جهته دعا  الأحزاب والحكومة والمجلس التأسيسي لتدوين دستور تؤخذ مواده وأحكامه من الشريعة الإسلامية ؛ لتكون هي مصدر التشريع في القوانين الليبية .

من جانبه فقد بين الأستاذ جهاد العايش رئيس مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية في كلمته التي أدلى بها أمام المشاركين في المؤتمر أنواع اليهود وتقسيماتهم واليهود المعنيون بالصراع معهم , وأوضح أن من اليهود من يؤيد إقامة دولة يهودية دون الهجرة إليها , ومنهم من يؤيد إقامتها وأوجب على نفسه الهجرة إليها , مشيرا إلى أن هناك نوع من اليهود يرفض فكرة إقامة دولة يهودية أساسا  .

ووجه العايش دعوته لحلفاء الصهاينة وأصدقائهم بأن يفكروا جيدا في تلك الصداقة , وأن يعيدوا حساباتهم مؤكدا بأن الرهان على الصهاينة رهان خاسر وأنهم إلى زوال طال الزمان أو قصر .

واستعرض العايش أمام الحضور مظاهر لبعض الحركات الهدامة التي خدمت الصهيونية وأثبتت لها الولاء الكامل والمطلق , وأشار إلى أن تلك الحركات والفرق أسست لقيام وتكريس الصهيونية واليهودية .

يذكر أن مشاركة رئيس المركز في هذا المؤتمر تأتي انسجاما مع رؤية المركز القائمة على المشاركة في المؤتمرات والندوات التي تخدم القضية الفلسطينية من الناحية الشرعية سواء من المنظور القريب أو البعيد .

 http://aqsaonline.org/Admin/pics/g.gk1.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/g.gk2.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/g.gk3.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/g.gk4.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/g.gk5.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/g.gk6.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/g.gk6.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/g.gk7.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/g.gk8.jpg


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0