10/7/2012


مشاركة د. عيسى القدومي في المؤتمر السابع لرابطة الصحافة الإسلامية


مركز بيت المقدس " الدائرة الإعلامية "

شارك رئيس تحرير مجلة بيت المقدس للدراسات د. عيسى القدومي  في المؤتمر السابع لرابطة الصحافةالإسلامية في العاصمة المصرية القاهرة والذي استمر ليومين 22-23/9/2012م .

وقد شارك بالمؤتمر 40 مؤسسة إعلامية من 15 دولة عربية وأقر المؤتمر  أن تكون الحملة السنوية لرابطة الصحافة الإسلامية لهذا العام لمناصرة القضية السورية لأن ذلك جزء من الواجب الشرعي والديني للصحافة الإسلامية، وأن يكون اهتمام الرابطة بالقضية الفلسطينية والقدس ، باعتبارها أحد الأسس والمحاور الرئيسة التي ينبغي التطرق إليها في كل مُؤتمر.

وفي بداية المؤتمر، رحب رئيس الرابطة أحمد بن عبد الرحمن الصويان بالحضور، وأكد على أهمية التنسيق والتكامل الذي يعزز مسيرة العمل الصحفي العربي الإسلامي، ويحقق التواصل والاستمرار من خلال تبادل الأفكار والخطط، سيما في ظل الربيع العربي والتحولات التي تشهدها المنطقة العربية. وتمت في ثالث فقرات المؤتمر الافتتاحية مناقشة مسألة تسجيل الرابطة رسميا في إحدى الدول العربية والإسلامية، أو تركيا أو في إحدى الدول الأوروبية.

وقد أعاد المؤتمر انتخاب رئاسة الرابطة ومكتبها التنفيذي، حيث انتخب المجتمعون الشيخ أحمد الصويان رئيساً للرابطة لدورة جديدة مدتها ثلاثة أعوام.

كما انتخب المجتمعون المكتب التنفيذي للرابطة، وقد فاز بعضويته، عاطف الجولاني رئيس تحرير صحيفة السبيل الأردنية، ورأفت مرة رئيس تحرير مجلة فلسطين المسلمة، والدكتور عدنان أبو مطيع مستشار مجلة الإصلاح البحرينية، إضافة إلى المدير التنفيذي للرابطة الخضر الشيباني.

http://aqsaonline.org/Admin/pics/m.n1.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/m.n3.jpg


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0