10/3/2012


رئيس المركز يحضر مؤِتمر صحفي في قطاع غزة .


خلال مؤتمر صحفي حضره رئيس مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية

وزارة الثقافة ترحب بالناشرين وتعلن استعدادها لافتتاح المعرض

مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية ــ الدائرة الإعلامية

عقدت وزارة الثقافة الفلسطينية في أحد الفنادق في مدينة غزة يوم الثلاثاء الموافق 2 / 10 / 2012 م  مؤتمرا صحفيا أعلنت من خلاله آخر أخبار معرض فلسطين الدولي للكتاب  .

 وشارك في المؤتمر شخصيات وافدة إلى قطاع غزة وأصحاب دور النشر العربية ورئيس مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية الأستاذ جهاد العايش .

وخلال المؤتمر رحب وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور محمد المدهون بالحاضرين وبين بأن قطاع غزة قد كسر الحصار الثقافي بافتتاحه لهذا المعرض الدولي .

وأوضح المدهون خلال كلمته بأن المعرض يأتي في وقت تطاول فيه الأقزام على رسول الله صلى الله عليه وسلم ولذلك حرصت الوزارة على إطلاق شعار  " اقرأ نصرة للحبيب محمد صلى الله عليه وسلم "  عنوانا للمعرض .

وأشار المدهون إلى أن المعرض شهد نجاحا كبيرا وإقبالا واسعا حيث أنه سيضم 66 دار نشر عربية , و15 دار نشر محلية , و17 مؤسسة أهلية وحكومية , وبلغ عدد أجنحة المعرض 111 جناح , واستقدمت الوزارة من خارج فلسطين مفكرين وأدباء ومثقفين لإلقاء محاضرات فعالة خلال انعقاد المعرض .

وفي كلمة الناشرين المشاركين في المعرض من خارج قطاع غزة أوضح المهندس عاصم شلبي رئيس اتحاد الناشرين المصريين بأن سبب المشاركة الرئيس هو كسر الحصار الثقافي والفكري عن قطاع غزة واعدا بأن تكون المشاركة في الأعوام المقبلة أوسع وأكثر .

كما وشدد شلبي على ضرورة أن تنهض دور النشر العربية والدولية لمساعدة أهل غزة , وإثراء غزة بالكتاب والعلم النافع لأن ذلك سبب من أسباب انتصار أهل غزة .


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0