7/17/2012


كشف تفاصيل مخطط "إسرائيلي" لتقسيم الضفة إلى 15 جزءًا


الأحد 15 يوليو 2012

مفكرة الإسلام: كشف خبير فلسطيني في شؤون الاستيطان عن وجود مخطط صهيوني  لتقطيع أوصال الضفة ووأد حلم إقامة الدولة الفلسطينية وإعاقة تمددها وتقسيمها إلى 15 جزءًا وتحويلها إلى "كانتونات" معزولة.

وأوضح الخبير عبد الهادي حنتش أن المخطط الصهيوني يهدف إلى تقسيم الضفة الغربية إلى 15 جزءًا، منها 8 كانتونات فلسطينية و7 كتل استيطانية ومستوطنات معزولة، بحيث لن تكون "الكانتونات" الفلسطينية قادرة على التواصل الجغرافي إلا من خلال طرق وأنفاق يتحكم بها الكيان الصهيوني.

وأشار إلى أن الاحتلال نفذ أجزاء من المشروع في شرق مدينة القدس، بدمج عددًا من المغتصبات ببلدية "معاليه أدوميم" التي تمتد من غور الأردن حتى مشارف القدس، بالإضافة إلى تجميع مغتصبات "عتصيون" إلى الجنوب من المدينة المقدسة، ونفذ جزءًا ثانيًا بدمج 23 مستوطنة بغور الأردن.

وأوضح أن هناك جزءا ثالثا إلى الغرب من رام الله بمستوطنة "مدعيم"، ورابعا يطلق عليه اسم "طال ميتم"، وخامسا بدمج مغتصبات بمدينة الخليل بمغتصبات "كريات أربع"، وسادس يجري العمل عليه بشمال الضفة الغربية بتجمع مغتصبات إرئيل.

وشدد على الهدف الرئيسي من المشروع –الذي سيتفاجأ عند تنفيذه- تقطيع أوصال الضفة الغربية ووأد حلم إقامة الدولة الفلسطينية، وانحسار المخططات للقرى والبلدات والمدن الفلسطينية وإعاقة تمددها، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.

يذكر أن الحكومة الصهيونية قد صادقت مؤخرًا على بناء بضع عشرات الآلاف من الوحدات الاستيطانية في المغتصبات المقامة على الأراضي الفلسطينية بمحيط مدينة القدس، وذلك ضمن الهجمة الاستيطانية التي تنفذها حكومة بنيامين نتنياهو على قرى وبلدات الضفة الغربية.


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0