6/18/2012


صدر حديثاً :موسوعة الفتاوى الفلسطينية


http://www.aqsaonline.org/Admin/isdarat/mawsoo3a.jpg

من إصدارات مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية

موسوعة الفتاوى الفلسطينية

الطبعة الثانية من موسوعة الأسئلة الفلسطينية، تطلُّ على القارئ بإضافات متنوِّعة، وأسئلة مهمِّة جديدة، ومواضيع متجددة؛ ذلك لأنَّ القضية الإسلامية – فلسطين المحتلة – ما زالت مستمرَّة، وكل ما يرتبط بها من أمور شرعيَّة وحياتيَّة،وأخرويَّة ودنيويَّة، متجدُّد حتى ينتهي الإحتلال الصهيوني عنها ، وترجع حرَّة أبيَّة.

هذا وقد ارتأى مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية إعادة النظر في مسمى هذا السفر المبارك، ليكون موسوماً بـ " موسوعة الفتاوى الفلسطينية "، وذلك درءاً للاتباس الذي ربما وقع به البعض من مفردة ( الأسئلة ) ، إذ توحي بروح لفظها بعد محتوى هذه الموسوعة عن التأصيل الشرعي، فحرصاً منا على ربط القضية الفلسطينية بالجانب العقدي، ارتأينا وضع هذه اللفظة " الفتاوى " لتعطي انطباعاً يحكي للقارئ الكريم من أول وهلة المساحة الإسلامية الكبيرة التي يحتلها بيت المقدس .

وقد حوت هذه الموسوعة مجموعة من الأسئلة الجديدة، سواء أكان الشيخ المسؤول ممن سبق له الجواب على سؤال في الطبعة الأولى، أم أضيف حديثاً إلى ركب من أجاب من العلماء في هذا العمل المبارك.

وحرصاً منَّا على الفائدة العلمية، جمعنا ما انتهت إليه أيدينا من مسائل علميَّة شتَّى-كما هو مبين في الفهرس- في صورة سؤال وجواب، موَّجه إلى السادة العلماء، حتى ينتشر العلم ، وينجلي الجهل عن المسلمين بكل ما يتعلق بفلسطين.

سعر النسخة 9 دولار


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0