6/12/2012


وسط حشد كبير مركز بيت المقدس والأوقاف يكرمون الفائزين بمسابقة الأربعين الفلسطينية- تقرير مصور


وسط حشد جماهيري كبير

مركز بيت المقدس والأوقاف ينظمان احتفالا لتكريم الفائزين في مسابقة حفظ الأحاديث الأربعين الفلسطينية

 

غزة ــــ مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية

11-6-2012

نظم مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية احتفالا كبيرا لتخريج الفائزين في مسابقة حفظ الأحاديث الأربعين الفلسطينية في مركز رشاد الشوا الثقافي  بمدينة غزة يوم الخميس السابع عشر من شهر رجب للعام 1433 هـــ الموافق السابع من حزيران للعام 2012 م , وقد شهد الاحتفال إقبالا جماهيريا واسعا وحضورا رسميا كبيرا . وكان من أبرز المشاركين ممثل الحكومة الفلسطينية وزير الخارجية والتخطيط ونائب رئيس الوزراء الأستاذ الدكتور محمد عوض , ووزير الأوقاف والشؤون الدينية الأستاذ الدكتور صالح الرقب , ومدير عام مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية الشيخ محمود المشهدي , ورئيس هيئة تآلف أهل السنة النائب السابق في المجلس التشريعي الفلسطيني الشيخ سليمان الرومي , ورئيس مركز الدعوة والتوحيد الدكتور محمد ماضي , ووفد كريم من جمعية دار الكتاب والسنة , وعدد من النواب والوزراء , ولفيف من العلماء والأكاديميين والباحثين  , وثلة من المتسابقين  والمتسابقات وذويهم .

وخلال الاحتفال تحدث الشيخ يوسف فرحات مدير عام الإدارة العامة للوعظ والإرشاد في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عن المسابقة وأهدافها والرسالة التي أرادت وزارة الأوقاف إيصالها من خلال تنفيذ تلك المسابقة واصفا إياها بالمسابقة المميزة  .

وبين فرحات أن الأمة تعيش اليوم صراعا على الجيل في ظل سيادة عصر الإعلام , وأوضح بأن الكيان الصهيوني لا يترك وسيلة يستطيع من خلالها الدخول لعقول أبناء شعبنا إلا ويسلكها .

كما وتوجه الشيخ فرحات بخالص الشكر لمركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية لرعايته المسابقة وتقديمه ثلاثين ألف نسخة من كتيب الأربعين الفلسطينية , ومساهمته أيضا في تقديم الجوائز للفائزين حيث قدم المركز مائة حقيبة علمية لمائة فائز خلال المسابقة .

كما ودعا الشيخ فرحات لضرورة التعاون والتكاتف مع الجميع من أجل خدمة القضية الفلسطينية .

بدوره فقد أثنى  الأستاذ الدكتور صالح الرقب على تلك المسابقة , وبارك كل الجهود التي بذلت من أجل إنجاح تلك المسابقة , وأعرب عن سعادته البالغة في تحقيق هذا الإنجاز الذي حققته وزارته بالشراكة مع مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية .

كما وبين الرقب بأن وزارته تسعى لترسيخ عقيدة أهل السنة والجماعة ونشر العلم النافع , ومحاربة الأفكار الهدامة وأصحاب البدع والضلالات .

من جانبه فقد أكد الشيخ محمود المشهدي مدير عام مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية في كلمته على رسالة المركز , وأهدافه , وأن المركز هو مركز وقفي بهتم بالقضية الفلسطينية من الجانب الشرعي , كما وأوضح بأن المركز يحافظ على القضية الفلسطينية , ويرفض التفريط بها أو التنازل عنها , مبينا أن المركز على استعداد تام وكامل لتبني  أي مخطوطة أو ورقة أو قصاصة ورق تتعلق بالقضية الفلسطينية , ونشرها وتبليغها للناس .

كما وأبدى  المشهدي استعداد المركز للتعاون مع جميع شرائح وفئات المجتمع من أجل تحقيق الهدف الأساس لقيام المركز وهو نصرة القضية الفلسطينية .

أما الأستاذ الدكتور محمد عوض ممثل رئيس الوزراء في الاحتفال فقد أثنى على  تلك الجهود , وبين بأن الحكومة الفلسطينية تضع تلك الجهود نصب أعينها , وتهتم بها , وتدعمها دعما كاملا ؛ لأنها تمثل اللبنة الأولى للتحرير , معربا عن أمله أن تكلل تلك الجهود بالنصر والتحرير القريب .

وقد تخلل الاحتفال إجراء مسابقة علنية أمام الجمهور لعيِّنة من الفائزين والمتسابقين وقد أبدى المتنافسون براعة وذكاء وقوة حفظ منقطعة  النظير , وقد نال ذلك إعجاب الحضور وسرورهم .

وفي كلمة صاحب الكتاب أوضح الشيخ جهاد العايش بأن هذا الكتاب هو بمثابة وثيقة سفر لكل المسلمين أينما حلوا وارتحلوا , ودعا للاهتمام بهذه الأحاديث وتلك الكتب التي تؤكد إسلامية فلسطين , وملكية المسلمين لأرض فلسطين  .

كما وتوجه بالشكر لوزارة الأوقاف , ومركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية على اهتمامهم بهذا الكتاب وتنظيمهم للمسابقة , ودعا الوزارة وكافة الجهات المختصة لعقد الحلقات والدروس العلمية التي تأخذ طابع الأصالة والمعاصرة لشرح أحاديث هذا الكتاب وتبيينها للناس .

وفي ختام الاحتفال  قام مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية بالتعاون مع وزارة الأوقاف الالأقاف بتكريم الفائزين والحاصلين على أعلى الدرجات والذين بلغ عددهم 228 فائز وفائزة .

يذكر أن 28 متسابق ومتسابقة حصلوا على درجة كاملة مائة بالمائة , وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على اهتمام أهل غزة بقضيتهم , وتمسكهم بمصدر عزتهم وقوتهم , وهو كتاب الله تعالى وسنة النبي صلى الله عليه وسلم .

ويأتي هذا الاحتفال تتويجا وختاما لجهود جبارة دءوبة بذلت من قبل مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية , وبالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لإنجاح تلك المسابقة التي أعلن عن انطلاقها مطلع العام الجاري , وشارك فيها الآلاف من المتسابقين والمتسابقات من أبناء قطاع غزة.

http://aqsaonline.org/Admin/pics/mosabakah01.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/mosabakah02.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/mosabakah03.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/mosabakah04.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/mosabakah05.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/mosabakah06.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/mosabakah07.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/mosabakah08.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/mosabakah09.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/mosabakah10.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/mosabakah11.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/mosabakah12.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/mosabakah13.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/mosabakah14.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/mosabakah15.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/mosabakah16.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/mosabakah17.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/mosabakah18.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/mosabakah19.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/mosabakah20.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/mosabakah21.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/mosabakah22.jpg


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0