6/12/2012


مركز بيت المقدس ينظم لقاءً أخويا بعنوان " تآلف أهل السنة "- تقرير مصور وفيديو


مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية- غزة

25-5-2012

نظم مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية ـــــ فرع غزة لقاء أخويا هو الأول من نوعه  تحت اسم  " تآلف أهل السنة " في قاعة الندوات بمقر المركز التنفيذي  في محافظة خانيونس الثلاثاء الموافق  22 5 2012 م وسط حضور لأعضاء مجلس إدارة جمعية دار الكتاب والسنة , وأعضاء مجلس إدارة جمعية ابن باز الخيرية الإسلامية ومشايخ من العلماء الثقات كان على رأسهم فضيلة الشيخ العلامة الدكتور سلمان الداية , والدكتور محمد ماضي مدير مركز الدعوة والتوحيد ,  ولفيف من طلبة العلم الشرعي  .

وافتتح اللقاء بآيات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور الشيخ القارئ علي الحلاق إمام مسجد أهل السنة .

وفي بداية اللقاء رحب الشيخ محمود المشهدي ــــ مدير عام مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية بغزة  ــــ بالحضور , وبيّن أن المركز أخذ على نفسه عهدا بأن تبقى قضية فلسطين حية في النفوس إلى أن يأذن الله تعالى بتحرير هذه الأرض الطيبة المباركة الكريمة التي باركها الله وبارك حولها , وأسرى بالنبي صلى الله عليه وسلم إليها , وعرج به إلى السماوات السبع منها .

فيما أشاد الشيخ العلامة  د. سلمان الداية ـــــ أستاذ الفقه وأصوله المشارك بالجامعة الإسلامية بغزة والمحاضر في مشروع فقهاء غزة ـــــ  في كلمته بدور المركز الرائد والمميز الذي يستوعب كل طيف يحمل صدق النية , ويسعى إلى نشر العلم الصحيح الصائب على منهج السلف الصالح , كما وأبدى فضيلته إعجابه بالمركز لتألقه وتميزه عن غيره من المراكز والجمعيات العاملة في قطاع غزة , وأثنى الداية على المركز لحرصه  على المنفعة العامة  للكل الفلسطيني  من فئات وحركات وجمعيات في هذا القطاع الصغير .

كما وأوضح الدكتور الداية للحضور بأن هذا الاجتماع هو اجتماع على الحق وهو اجتماع مبارك  , مستشهدا ببعض الآيات والأحاديث التي وردت في فضل التحابب والتآلف والتآخي في الله .

بدوره أكد الشيخ سليمان الرومي ــــــ النائب السابق في المجلس التشريعي الفلسطيني ـــــ في كلمته على ضرورة التوحد والاجتماع على كلمة الحق , وعلى منهج أهل السنة والجماعة وسلفنا الصالح رضوان الله عليهم , وتطرق إلى معاني الأخوة التي بينها القرآن الكريم منوها إلى أنه لا يجوز الاختلاف إلا إذا كان مستساغا وعلى أساس من الكتاب والسنة .

وبين بأنه إذا كان الناس مطالبين بالتوحد فمن باب أولى أن يطالب بذلك أهل السنة والجماعة لأن امتدادهم لسلفهم الصالح رضي الله عنهم  .

وشدد الشيخ الرومي  إلى أن الحاجة ماسة للتوحد في عصرنا الحاضر خصوصا بعدما رأينا من فرقة واختلاف بين أبناء الأمة الإسلامية .

ونوّه إلى ضرورة المشاركة في الحياة السياسية باختلاف مسمياتها حتى لا تترك الساحة لغير الإسلاميين من علمانيين وليبراليين أن يتصدروا الحكم والمناصب العليا ويشرعوا لنا في غير ما أنزل الله وفيما يغضب الله .

من جانبه فقد أكد  المدير التنفيذي لجمعية دار الكتاب والسنة الشيخ نعيم اللحام في كلمة الجمعية  على وجوب وحدة المسلمين لأن الله تبارك وتعالى يقول : ( واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ) وأن كل أمر للوجوب وكل نهي للتحريم كما نصت بذلك القواعد الفقهية الأصولية .

وأوضح اللحام أن الوحدة  والتآخي والتآلف لا يكون إلا على كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم .

من جانب آخر فقد أعرب الشيخ حسام الجزار نائب رئيس جمعية ابن باز الخيرية الإسلامية في كلمة الجمعية عن أمله أن تتوج تلك الجهود إلى برامج عملية , وأن يتولد عن  هذا اللقاء هيئة تضم كبار المشايخ والجمعيات السلفية العاملة في قطاع غزة لتوحد الجهود العاملة لخدمة الدين .

ودعا إلى ضرورة تفعيل دور الدعوة إلى الله عز وجل , والاهتمام بالشباب لأنهم عماد أي دعوة تنشد البقاء .

وتطرق الشيخ الجزار إلى الخطر المحدق بالأمة من كل جانب خصوصا المد الشيعي الرافضي الذي يغزو بلدان الإسلام عموما وبلادنا خصوصا , وبين بأن هذا يحتاج إلى توحيد للجهود ورص للصفوف وجمع للكلمة لمواجهة تلك الأخطار والأفكار المنحرفة .

وامتدح الجزار في كلمته مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية ودعا لأن يكون المركز هو المظلة الجامعة والقبة التي يجتمع تحت سقفها جميع أبناء أهل السنة والجماعة .

وفي ختام كلمته توجه بالشكر لمركز بيت المقدس ولرئيسه على جهودهم العظيمة في خدمة القضية الفلسطينية .

من جهة أخرى فقد أثنى الشيخ جهاد العايش في كلمته على جميع الكلمات التي سبقته , واستعرض بعض المزايا التي خص الله بها أهل الشام عن غيرهم , وبين بأن فلسطين تدخل ضمن بلاد الشام , وسرد على مسامع الحضور الآيات والأحاديث الواردة في فضل الشام وفلسطين , وربط ذلك بضرورة استعادة الدور المطلوب من أهل الشام في ريادتهم للأمة , وبين بأن مستقبل الأمة يأتي من بلاد الشام .

وقد اشتمل اللقاء على عرض فيلم تعريفي يجسد أنشطة وإنجازات المركز خلال الأعوام الماضية , وقد أبدى الحضور إعجابهم بالمركز وأنشطته الفاعلة , وإنجازاته العظيمة .

وفي ختام اللقاء قدم الشيخ جهاد العايش ـــــ رئيس مجلس إدارة مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية ــــ درعا تكريميا لكل من جمعية دار الكتاب والسنة , وجمعية ابن باز الخيرية تقديرا لجهودهم المبذولة في خدمة القضية الفلسطينية .

كما وقدم مدير عام المركز في غزة الشيخ محمود المشهدي درعا لفضيلة الشيخ جهاد العايش شكره فيه على حضوره ومناصرته لأهل غزة .

لمشاهدة اللقاء عبر قناة المركز في اليوتيوب

اضغط هنا ...

 

http://aqsaonline.org/Admin/pics/taalof01.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/taalof02.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/taalof03.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/taalof04.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/taalof05.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/taalof06.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/taalof07.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/taalof08.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/taalof09.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/taalof10.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/taalof11.jpg

 http://aqsaonline.org/Admin/pics/taalof12.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/taalof13.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/taalof14.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/taalof15.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/taalof16.jpg


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0