6/12/2012


لأول مرة منذ افتتاح فرع غزة.. رئيس مركز بيت المقدس يزور قطاع غزة


مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية- غزة

قدم إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري  مساء الأحد الموافق 20 \ 5 \ 2012 م  فضيلة الشيخ جهاد العايش رئيس مجلس إدارة مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية ضمن قافلة " شدو الرحال إلى القدس "  التضامنية.

 وكان في استقبال العايش وأعضاء القافلة نواب من المجلس التشريعي الفلسطيني على رأسهم مقرر لجنة القدس في المجلس التشريعي الفلسطيني ورئيس مؤسسة القدس الدولية النائب الأستاذ الدكتور أحمد أبو حلبية  الذي رحب بأعضاء القافلة وشكر لهم جهودهم المبذولة في دعم القدس وأهل فلسطين , وبين أن هذه القافلة هي الأولى من نوعها التي تحمل مثل هذا الاسم لافتا إلى أن قدوم تلك القافلة يتزامن مع الأحداث الساخنة والمتلاحقة التي تحدث على أرض القدس .  

وقال "إن غزة بوابة فلسطين الجنوبية المحررة، هي التي ستقود النصر والتحرير للقدس وفلسطين"  .

من ناحيته عبر رئيس القافلة حسن عثمان رزق عن سعادته وسعادة أعضاء القافلة بقدومهم إلى قطاع غزة , واصفا اللحظات الأولى للزيارة بأنها من أفضل اللحظات في حياة المشاركين في الزيارة , وأوضح  أن تلك الزيارة تأتي لتعبر عن مدى الشوق الكبير لفلسطين والمسجد الأقصى .

وتطرق إلى ما يحدث على الساحة العربية من أحداث جسام وثورات كبيرة  مبينا أن  تلك الأحداث ستتوج في النهاية باختيار  حكام سيعيدون لفلسطين وللقدس أمجادها وعزتها .

وفور وصول القافلة التضامنية لمحافظة غزة شاركت في حضور  المؤتمر الوطني السابع للمحافظة على الثوابت   " العودة أقرب " في الذكرى الرابعة و  الستين للنكبة , والذي عقدته فصائل العمل الإسلامي والوطني في مركز رشاد الشوا الثقافي بمدينة غزة .

يُذكر أن عدد المشاركين في القافلة 67 متضامنا من 14 دولة عربية وإسلامية , وتضم تلك القافلة شخصيات دينية وسياسية وفكرية وثقافية وأدبية .

http://aqsaonline.org/Admin/pics/jehad-ghaza01.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/jehad-ghaza02.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/jehad-ghaza03.jpg

http://aqsaonline.org/Admin/pics/jehad-ghaza04.jpg


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0