6/9/2012


الدكتور شافي العجمي يزور مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية بغزة


غزة مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية .

28-2-2012

زار مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية  وفد برئاسة الدكتور شافي العجمي رئيس مبرة الربانيين الخيرية ، وأمين سر رابطة علماء دول الخليج ، أستاذ الشريعة بجامعة الكويت ،   التقى خلالها مجموعة من طلبة العلم الشرعي الملتحقين ببرنامج فقهاء غزة .

بدأ اللقاء بترحاب من الدكتور سلمان الداية مدير برنامج فقهاء غزة ، الذي تحدث عن أهمية العلم وفضله ، ودور العلماء ، ثم عرج على آلية التنفيذ التي يطبق من خلالها برنامج فقهاء غزة ، الذي يسعى من أجل إيجاد أرضية لتعزيز الرؤية الشرعية للقضية الفلسطينية .

وفي ندوة حملت عنوان : " فقه السياسة الشرعية في سورة يوسف " استعرض من خلالها الدكتور شافي العجمي مميزات هذه السورة وكيفية الاستفادة منها في إدارة الصراع .

كما ركز الدكتور العجمي على ضرورة التركيز على فقه إدارة الصراع من أجل تحقيق الأهداف المنشودة لنصرة أمتنا وديننا .

وشدد على أهمية التدرج في الدعوة إلى الله ، حتى يتحقق الهدف المنشود .

وبعد صلاة المغرب ، فتح النقاش في اتجاهين الأول كان يركز على مشروع الفقهاء والمتطلبات العاجلة له ، أما الاتجاه الثاني فكان حول فقه السياسة الشرعية في سورة يوسف والأسئلة التي دارت في أذهان طلاب العلم المنتمين لمشروع الفقهاء .

حيث طالب لفيف من طلبة العلم بمزيد من الاهتمام على كافة الأصعدة لطلاب العلم في قطاع غزة ، وزيادة روابط الصلة بينهم وبين العلماء في الخارج .

ثم كرم مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية الدكتور شافي العجمي على دعمه لهذا المشروع ، سائلين الله عز وجل أن يجعل ذلك في ميزان حسناته


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0