6/9/2012


مجسم الأقصى من مركز بيت المقدس يشارك في إحياء فعالية "الأقصى في قلوبنا"


شارك مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية في فعالية "الأقصى في قلوبنا"،والتي نظمتها أكاديمية الفضيلة للنشء يوم الأربعاء (1-2-2012م) في مقر الأكاديمية بالقاهرة بالتعاون مع موقع مجموعة أخوات من أجل الأقصى (www.foraqas.com) بهدف نشر الوعي لدى الأطفال وذويهم بالمسجد الأقصى والقدس وفلسطين، وتعزيز رغبتهم وفعاليتهم في نصرته.

واجتذب مجسم المسجد الأقصى المبارك والذي عرضه المركز خلال الفعالية اهتمام الزائرين، حيث إبرز أهم معالم المسجد المبارك مما أسهم في تقريب صورة الأقصى من العقول والقلوب رغم الاحتلال الصهيوني ، الذي يحول بين الأقصى واعماره.

إضافة إلى مجسم الأقصى، شملت الفعالية التي حرصت الأكاديمية على تنظيمها ضمن فعالياتها في إجازة نصف العام الدراسي عرض فيلم قصير بعنوان "جولة في المسجد الأقصى" من إنتاج مجموعة أخوات من أجل الأقصى، إضافة إلى العرض التقديمي "المسجد الأقصى .. حقائق لابد أن تعرف" وهو من إصدارات مركز بيت المقدس والذي يعرض فضائل الأقصى وفلسطين والشام الواردة في الكتاب والسنة.

كما شارك الأطفال في عدد من الأنشطة الترفيهية والتثقيفية التي أعدتها مشرفات الأكاديمية وشملت ألعابا جماعية وفردية مستوحاة من فعاليات تم تنفيذها في غزة خلال احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية عام 2009م، إضافة إلى مسابقة علمية.

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0