12/19/2011


الاحتلال يقر بناء 1000 وحدة "استيطانية" في القدس وبيت لحم


الاحد 18 ديسمبر 2011

 

مفكرة الاسلام: أقرت سلطات الاحتلال الصهيوني مخططا لبناء أكثر من 1000 وحدة استيطانية في الضفة الغربية والقدس الشرقية، وطرحت وزارة البناء والإسكان اليوم الأحد عطاءات لبناء تلك الوحدات.

والوحدات الجديدة المطروحة أمام متعهدي البناء تتضمن 500 وحدة في مغتصبة جبل أبوغنيم في القدس الشرقية، و348 في مغتصبة بيتار عيليت، و180 في مغتصبة جفعات زئيف الواقعتين في الضفة الغربية، بحسب تقرير لوكالة فرانس برس.

وأكد متحدث باسم الوزارة أن هذه العطاءات طرحت "مع استمرار المسعى الفلسطيني (لعضوية الأمم المتحدة) في سبتمبر الماضي"، واعتبر وزير البناء والإسكان ارييل اتياس الصهيوني أن هذه العطاءات تأتي كجزء من خطة لتوفير 6 آلاف وحدة سكنية جديدة فيما وصفه "بزيادة في العرض وتسريع في الوتيرة يؤدي الى تخفيض التكاليف للمستهلكين".

وتعليقا على القرار قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبوردينة إنه "يتناقض مع كل الجهود المبذولة لإحياء عملية السلام، ويتزامن مع الاعتداءات المكثفة للمستوطنين ضد المواطنين وممتلكاتهم ومقدساتهم"، داعيا المجتمع الدولي إلى "تحمل مسؤولياته لوقف هذه السياسة الإسرائيلية التي تقوض جهود تحقيق السلام في المنطقة".

ومن جهتها، قالت هاغيت اوفران، من حركة "السلام الآن" المناهضة للاستيطان إن "حكومة نتنياهو لا تكتفي بعدم دعم السلام، بل وتقوم بكل ما في وسعها لمنعه من خلال فرض حقائق على الارض ستمنع حل الدولتين"، وفقا للعربية نت.

يذكر أن هناك أكثر من 300 ألف مغتصب صهيوني يقيمون في مغتصبات في الضفة الغربية المحتلة، وأنهم في ازدياد مستمر، كما يقيم أكثر من 200 ألف آخرين في أكثر من 10 أحياء مغتصبة في القدس الشرقية المحتلة منذ 1967.


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0