11/2/2011


خطيب الأقصى: تصاعد محاولات هدم المسجد وإقامة "الهيكل"


1-11-2011

مفكرة الاسلام: حذر خطيب المسجد الأقصى الشيخ يوسف سلامة من تصاعد الاعتداءات "الإسرائيلية" للمدينة المقدسة, مثل هدم البيوت، وطرد المواطنين، وبناء آلاف الوحدات الاستيطانية، ومحاولاتهم المتعددة لهدم الأقصى لإقامة ما يسمى الهيكل المزعوم.

وجاء تحذير الشيخ سلامة خلال كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء في مؤتمر مكة المكرمة الثاني عشر بعنوان "الدعوة الإسلامية.. الحاضر والمستقبل".

وتطرق الشيخ سلامة - النائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس - في كلمته الأولى في الجلسة الافتتاحية مكانة الأقصى والقدس وفلسطين في عقيدة الأمة.

وقال الشيخ سلامة: "ارتباط الأمة الإسلامية بالقدس ليس ارتباطًا انفعاليًّا عابرًا ولا موسميًّا مؤقتًا، بل هو ارتباط عقدي؛ لأن حادثة الإسراء من المعجزات، والمعجزات جزء من العقيدة الإسلامية، كما وأن فلسطين أرض المحشر والمنشر".

وأضاف: "واجب المسلمين مساعدة إخوانهم المقدسيين والوقوف بجانبهم كي يبقوا مرابطين فوق أرضهم، ونناشد الدعاة بضرورة التحدث دائمًا عن قضية العرب والمسلمين الأولى قضية الأقصى والقدس".

وأوضح سلامة أن الدعوة إلى الله هي حث الناس على الخير والهدى والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ولولا الدعوة لما انتشرت الأديان ولما ثبتت الأفكار في عقول الناس.

وقال خطيب الأقصى: "الواجب على الدعاة أن ينشروا الإسلام بالحكمة والموعظة الحسنة، وأن يتبنوا منهج الوسطية، حتى يفوزوا في الدنيا والآخرة".

وأشاد في نهاية كلمته بمواقف قيادة المملكة العربية السعودية تجاه القضية الفلسطينية، وترحم على شهيد الأقصى والقدس الملك فيصل بن عبد العزيز رحمه الله.


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0