7/10/2011


مركز بيت المقدس يشارك في المؤتمر السادس لرابطة الصحافة الإسلامية


 

 

 

 

 

مركز بيت المقدس يشارك في المؤتمر السادس لرابطة الصحافة الإسلامية

 

أنهت رابطة الصحافة الإسلامية المؤتمر السنوي السادس الذي تعقده في إسطنبول، بمشاركة عدد من المؤسسات الصحفية الإسلامية ، وبعضوية مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية.

وترأس المؤتمر الشيخ الدكتور احمد الصويان -رئيس تحرير مجلة البيان الإسلامية ، وبدوره دعا الشيخ الصويان الحاضرين إلى أن يوجه عملهم خالصا لله سبحانه وتعالى و السعي إلى تمثيل الأمة بإعلام إسلامي يخدم قضاياها ويوحد صفها.

وبحث المشاركين في المؤتمر  مقترحات عديدة تخص أعمال الرابطة، ومن بينها آليات وشروط الحصول على عضوية الرابطة للصحافة الإلكترونية، وكذلك أشكال التعاون بين الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين وبين رابطة الصحافة الإسلامية وسبل تطوير هذا التعاون والعلاقة بين الجانبين.

كما ناقش المؤتمر وضع خطط لتوجيه دعوات لمؤسسات إعلامية وصحفية جديدة للحصول على عضوية الرابطة،  وكذلك وكالات الأنباء الإسلامية.

و أقرت رئاسة المؤتمر عدد من التوصيات كان أهمها، تسجيل رابطة الصحافة الإسلامية  بشكل رسمي في بريطانيا، وتفويض المكتب التنفيذي لها بتحديد صيغة العلاقة بين الرابطة والائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين بعد التشاور والمتابعة مع إدارة الائتلاف.

وكذلك في عملية توسعية جديدة أوصت رئاسة الرابطة بقبول عضوية الصحافة النسائية في الرابطة، وتحدد لاحقا صيغة المشاركة في المؤتمر، ويتم متابعة العضوية ودعوة الأعضاء لحضور المؤتمر القادم للرابطة.

و في البيان الختامي الذي أصدرته رئاسة الرابطة قالت بأنها أوصت بتشكيل لجنة فنية للتنسيب بعضوية الصحف الإلكترونية تتشكل من الأساتذة (محمود سلطان، وعيسى القدومي "رئيس تحرير مجلة بيت المقدس للدراسات" ، وحارث عريبي، وتوفيق محمد، وعبد المنعم خضر) ويضاف إليهم أعضاء الرابطة من القطر الذي تنتسب إليه الصحيفة الإلكترونية.

 

 

 

 

 

 

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0