7/10/2011


الاحتلال يصادر أراضي فلسطينية لبناء مستوطنة قرب نابلس ويعتقل 140 متضامناً دولياً


التاريخ: 7/8/1432 الموافق 09-07-2011

 

صادرت السلطات الإسرائيلية حوالي 20 هكتارا من الأراضي في قرية فلسطينية بالضفة الغربية المحتلة بهدف تشريع بناء مستوطنة كما أفادت الجمعة حركة "السلام الآن" المناهضة للاستيطان.

وأوضحت الحركة أن حوالي 18.9 هكتار من الأراضي غير المزروعة في قرية قريوت شرق مدينة سلفيت أعلنت في 26 يونيو "أراض ملك الدولة" بهدف التمكن من تشريع بناء منازل في مستوطنة /هايوفل / بمفعول رجعي وبناء طريق يربطها بمستوطنة / ايليه/ المجاورة.

وكانت حركة السلام الآن طالبت المحاكم بأن تأمر بتفكيك "مستوطنة هايوفل غير المشروعة" والتي بنيت من دون إذن السلطات.

ويقيم أكثر من 300 ألف إسرائيلي في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة وهو عدد يواصل ارتفاعه ويقيم حوالي 200 ألف آخرين في 12 حيا استيطانيا أقيمت في القدس الشرقية المحتلة التي ضمتها إسرائيل بعد احتلالها في 1967 وحيث يقيم حوالي 270 ألف فلسطيني.

في الأثناء، انطلقت مسيرة شعبية حاشدة من وسط قرية بلعين في رام الله أمس بمشاركة العشرات من نشطاء سلام ومتضامنين أجانب، باتجاه الأراضي المحررة بمناسبة الذكرى السنوية السابعة لاستصدار الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية في لاهاي بشأن عدم شرعية جدار الفصل العنصري.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ورددوا الهتافات الوطنية الداعية إلى الوحدة والتأكيد على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى.

المصدر: الشرق

 

الاحتلال يعتقل 140 متضامناً دولياً حتى الآن

 

اعتقلت قوات الاحتلال منذ الليلة الماضية وحتى اللحظة 140 متضامنا دوليا مع الفلسطينيين فور وصولهم إلى مطار اللد الدولي.

وقالت القناة الصهيونية العاشرة إن شرطة الاحتلال اعتقلت في ساعات صباح اليوم السبت 39 متضامنا جاءوا من ألمانيا ضمن المتضامنين الدوليين مع قطاع غزة، مبينة أنه تم نقلهم إلى سجن بئر السبع رهن الاعتقال، لافتة إلى أن 51 متضامنا كانوا اعتقلوا في منتصف الليلة الماضية لحظة وصولهم إلى المطار ونقلوا إلى سجن الرملة بينهم 33 سيدة وينحدرون من فرنسا وألمانيا وهولندا وإسبانيا.

وأضافت القناة بأن 34 متضامنا اعتقلوا في البداية في تمام الساعة الثامنة من مساء أمس السبت فور وصولهم المطار، في حين تضاربت الأنباء عن عددهم حيث قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إنهم 69 متضامنا وإن 25 منهم تم ترحيلهم من الكيان الصهيوني إلى بلدانهم

المصدر: الرسالة نت

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0