7/7/2011


مركز بيت المقدس بغزة ينظم ندوة بعنوان: المتطلبات الشرعية لنصرة القضية الفلسطينية


مركز بيت المقدس بغزة ينظم ندوة

بعنوان : " المتطلبات الشرعية لنصرة القضية الفلسطينية "

مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية – غزة

نظم مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية بغزة ندوة بعنوان : " المتطلبات الشرعية لنصرة القضية الفلسطينية " وذلك ضمن فعاليات مخيم رواد بيت المقدس الصيفي ، حيث ألقى المحاضرة الدكتور محمد ماضي مدير مركز الدعوة والتوحيد وسط أجواء أوضحت المستوى الشرعي والأخلاقي لرواد مركز بيت المقدس .

وفند الدكتور ماضي في بداية الندوة تفاصيل وعد بلفور الظالم موضحا الآلية التي أوصلت هذا الوعد إلى هذه المرحلة وسط غياب واضح لرد فعل على هذه المهزلة .

ثم تحدث الدكتور عن قضية القدس والمسجد الأقصى والتهويد المتسارع ضد المدينة المقدسة ، كاشفا عن الكثير من الشبهات التي تروج حول هدم المسجد الأقصى من أجل تعزيز فلسفة العجز  .

ثم وضع الدكتور خريطة للأجيال الحالية تسمح لهم  عبر خمس خطوات أساسية من أجل  تحرير المسجد الأقصى وهي الإيمان و العلم الشرعي و العمل الصالح و  الدعوة والجهاد و الصبر على مشاق الطريق .

ونصح الدكتور ماضي الشباب بعلو الهمة والحذر من صحبة الأشرار والالتزام بالطاعة والعبادة وطلب العلم الشرعي .

وشدد الدكتور ماضي على ضرورة تنفيذ اتفاق  المصالحة الفلسطينية معتبرا إياها فريضة شرعية وضرورة وطنية .

وحذر الدكتور ماضي من الاستهانة بأي طريقة من أجل إحياء روح الولاء الشرعي لفلسطين ولو برسالة قصيرة وقال : إلى أصحاب الجوالات ومن له صديق مسلم في أنحاء المعمورة يرسل له رسالة قصيرة يذكره من خلالها بواجبه تجاه المسجد الأقصى مشددا على أن العودة الحقيقية هي  للإسلام لقول النبي صلى الله عليه وسلم : " يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي خلفي تعال فاقتله "

ثم بعد ذلك فتح باب السؤال للرواد ، ومن بين الأسئلة التي سألها الرواد للدكتور ماضي حول كيفية تحقيق وحدة الأمة  فأجاب قائلا : المشكلة في القلوب فإن صلحت صلح كل شيء , وبين أن التوحد يبدأ من هنا من فلسطين فإن توحد أهل فلسطين كانت الأمة متوحدة , وإن انقسم أهلها فإن الأمة ستكون منقسمة , وربط النصر من عند الله بالتوحد والتآخي .

وقبل انتهاء المحاضرة تم توجيه أسئلة محورية للرواد في صلب موضوع المحاضرة ، حيث تم تسجيل أعلى درجات من النقاط للطلاب ثم بعد ذلك تم توزيع جوائز على الطلاب تكريما لهم على أدائهم المتميز .

 

 

 

 

 

 

 

 

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0