6/29/2011


الاحتلال يصادر مئات الدونمات من أراضي رام الله


الثلاثاء 28 يونيو 2011

مفكرة الاسلام: قامت قوات الاحتلال الصهيوني بمصادرة مئات الدونمات المحيطة بقريتي المزرعة الغربية والجانية غربي مدينة رام الله بوسط الضفة الغربية، وذلك استنادًا إلى خريطة لتلك الأراضي .

فقد أفاد مواطنون فلسطينيون بقيام قوات الاحتلال ومغتصبيه باقتحام المناطق المصادرة، يوم أمس الاثنين (27-6)، وأقدموا على وضع علامات على هذه الأراضي، مشيرين إلى أن المغتصبين كانت بحوزتهم خرائط مساحة، إضافة إلى مهندسين ومعدات لتحديد أرقام أحواض الأراضي, طبقا للمركز الفلسطيني للإعلام.

وأضاف المواطنون بأنهم تواصلوا مع الصليب الأحمر، والذي بدوره تواصل مع الجانب الصهيوني، فأخبرهم بقرار مصادرة الأراضي، موضحين أن هذه المنطقة المصادرة تُعد من المناطق الزراعية التي يزرعها الفلسطينيون وهي مليئة بأشجار الزيتون الرومية المعمرة.

وفي حيثيات القرار؛ قال ما يسمى بقائد الإدارة المدنية في الضفة الغربية إنه استنادًا إلى ما قانون "أملاك الغائبين"، والذي أصدرته قوات الاحتلال بعد احتلالها الضفة الغربية عام 1967؛ فإن قوات الاحتلال يحق لها مصادرة هذه الأراضي بحجة عدم وجود أصحابها الأصليين، وهجرتهم لخارج فلسطين.

وأضاف القرار: بأن على المواطنين الفلسطينيين الرافضين لهذا القرار الطعن فيه لدى محكمة "عوفر" العسكرية جنوبي مدينة رام الله في مدة أقصاها شهر ونصف الشهر من تاريخ القرار في السادس والعشرين من حزيران (يونيو) 2011.

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0