6/28/2011


مركز بيت المقدس بغزة يبدأ فعاليات مخيمه الصيفي


 

 

 

 

 

 

 

مركز بيت المقدس بغزة يبدأ  فعاليات مخيمه الصيفي

 

 

غزة – مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية .

 

 

بدأت فعاليات المخيم الصيفي الخاص برواد مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية اعتباراً من الأحد 26/6/2011م وذلك في المقر التنفيذي للمركز في مدينة خانيونس ، وذلك بعد أن قام المركز بمجموعة من الترتيبات في مقره بغزة من أجل اختيار النخبة التي ستلتحق بالمخيم الصيفي وذلك في سبيل تحقيق أهداف المركز الإستراتيجية.

وسوف يتخلل المخيم مجموعة من الفعاليات التي تهدف لتعزيز الجوانب العلمية والشرعية والترفيهية، وتعزيز الرؤية الشرعية للقضية الفلسطينية وذلك عبر استهداف شريحة متميزة من أبناء قطاع غزة .

حيث يحتوي على عدة دورات في العقيدة والفقه إضافة لدورة مكثفة باللغة الإنجليزية تحتوي على أساسيات في أصول العقيدة والتوحيد ، حيث يعطي الدورة أحد الإخوة المدرسين الذين لديهم خبرة في مجال التدريس الشرعي باللغة الإنجليزية.

ويتخلل المخيم مجموعة من اللقاءات مع نخبة من المشايخ والعلماء، وذلك من أجل النهوض بروادنا في مستوى تلقيهم ونظرتهم للأحداث، وتربيتهم التربية الحسنة بالقدوة، فضلاً عن تفعيل دور الحوار البناء مع مجموعة من الدكاترة والمتخصصين في متابعة القضية الفلسطينية.

ويقام على ظلال المخيم بشكل يومي "مسابقات مقدسية" في مقر المركز بخانيونس، من أجل تفعيل أحد أهم الإصدارات الخاصة بمركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية "مسابقات مقدسية" والذي يهدف إلى إثراء الثقافة الصحيحة حول المدينة المقدسة والقضية الفلسطينية عبر مجموعة متميزة من الأسئلة المتنوعة ، وفي نهاية كل لقاء يتم تقديم مجموعة من الجوائز المتميزة.

كما يتضمن المخيم مجموعة من الأنشطة الترفيهية والرحلات العلمية التي تثري المعرفة العامة لدى الرواد، وتخلق لهم أجواء من الترفيه المباح وسط بيئة متميزة.

من جهته أكد الشيخ تميم شبير - مدير مشروع الرواد - على أن الهدف من إقامة هذا المخيم الصيفي هو تعزيز العلاقة مع الطلاب وتثبيت المواد الشرعية لديهم وفي النهاية تحقيق الهدف الأول للمركز وهو بناء رواد لهذه الأمة.

وشدد على أن هذه المراكز الشرعية تسحب البساط من تحت العديد من  المراكز المدعومة من الغرب والتي تسعى لخلخلة العقيدة لدى أبناء الشعب الفلسطيني . ودعا إلى دعم هذه المراكز بكافة الوسائل من أجل  بناء جيل رباني دعوي يحمل هم الأمة والدين في صدره ويسعى لرفعة الأمة وعزتها .

 

 

 

 

 

 

 

 

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0