6/13/2011


مركز بيت المقدس بغزة يكرم حفظة الأربعين الفلسطينية


 

 

 

مركز بيت المقدس بغزة  يكرم حفظة الأربعين الفلسطينية

 

 

غزة – مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية .

 

 

كرّم مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية بغزة مجموعة من طلبة العلم والأشبال المتفوقين الذين أتموا حفظ "الأربعين الفلسطينية" وذلك من مناطق متفرقة من قطاع غزة من خلال حفل أقيم على شرفهم، وذلك ضمن مشروعه الكبير "قطاع غزة يحفظ الأربعون الفلسطينية".

 

حيث تحدث سامر الحاج مدير مركز بيت المقدس بغزة خلال حفل التكريم عن أهمية مثل هذه المشاريع التي تحفز النشء لحفظ سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم داعياً جميع الطلاب للالتزام بالأخلاق الفاضلة وفهم الدين بصورة دقيقة والذي سيؤهلهم للدفاع عن أرض فلسطين.

 

وأوضح الحاج أن هناك مساع حثيثة من أجل إيصال كتيب الأربعون الفلسطينية لكل بيت فلسطيني، ودعا كل الطلاب لحفظ هذه الأحاديث التي تعزز مكانة فلسطين في نفوسهم من خلال تعلم السنة النبوية المطهرة، وضرورة نشرهم لهذه الثقافة في كل مكان يصلون إليه.

 

فيما تحدث الشيخ تميم شبير مدير مشروع "رواد بيت المقدس" فقال : إن هذه المشاريع الرائدة تذكي الانتماء وصدق الولاء والبراء في هذه الأجيال الواعدة التي يناط على كاهلها تحرير البلاد ونشر العقيدة والدعوة في العباد.

 

وهنأ شبير هذه الثلة من الطلاب بحفظ السنة والآثار والتي هي من الجهاد العلمي وتنتفع بها الأمة، معتبراً تكريم المركز لهؤلاء الطلاب يندرج تحت تكريم أهل العلم.

 

وحث شبير الطلاب للالتزام بالأخلاق الكريمة التي يجب أن تكون سمة لطالب العلم والتي يتوجب أن يتسلح بها طالب العلم فضلاً عن كونه مسئولاً اليوم عن تحرير فلسطين والمسجد الأقصى والدفاع عن حياض الأمة.

 

وقد تم تكريم الطلبة الخمسة الأوائل بمبلغ مالي قدره 100 دينار أردني، حيث أحرز الطالب فراس أبو شقرة المركز الأول وحصل على جائزة نقدية قدرها 30 ديناراً، وأحرز الطالب عمرو البطة المركز الثاني وحصل  على 25 ديناراً،  وأحرز الطالب معتصم الديري المركز الثالث وحصل على   20  ديناراً،  وأحرز الطالب محمد عبد الناصر عياش المركز الرابع وحصل على 15 ديناراً،  وأحرز المركز الخامس الطالب إبراهيم مطر وحصل على 10 دنانير، وفصلت بين المراكز الأربعة الأولى فارق درجة بين كل مستوى ما عدا المستوى الرابع والخامس ففصلت بينهما نصف درجة فقط، الأمر الذي يدلل على احتدام المنافسة وجدية المتسابقين، بينما حصل أصحاب المراكز من السادس إلى العاشر على مجموعة قيمة من الكتب العلمية، أما بقية المشاركين في المسابقة فحصلوا على إصداري "المسجد الأقصى حقائق لابد أن تعرف" و"حائط البراق".

 

وحضر الاحتفال لفيف من رواد بيت المقدس وذلك في مقر الفرع  في مدينة خانيونس ، حيث حفزت هذه الفعالية الطلاب للقيام بمزيد من الجهود من أجل حفظ المتون الشرعية فضلاً عن تعزيز مكانة أرض فلسطين من منظور شرعي لدى النشء الفلسطيني.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0