6/4/2011


الاحتلال يقتحم منزل القائم بأعمال كبير قضاة فلسطين


السبت 04 يونيو 2011

مفكرة الاسلام: اقتحم جنود الاحتلال فى وقت مبكر من صباح اليوم، السبت، منزل القائم بأعمال كبير قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعى الشيخ يوسف إدعيس بقرية بدو شمال غربى القدس، وسلموا عائلته بلاغا بمراجعة مركز التحقيق فى معتقل عوفر.

وقال الشيخ إدعيس الذى لم يكن متواجدا فى المنزل ساعة اقتحامه إن جنود الاحتلال اقتحموا منزله بعد منتصف الليل وبثوا حالة من الهلع بين سكانه، وأضاف أن هذا الاعتداء يندرج ضمن سياسة تكميم الأفواه التى يمارسها الاحتلال لمنع الحديث عما يجرى من تهويد مدينة القدس ومن محاولات خبيثة للنيل من المسجد الأقصى المبارك، خاصة بعد رصد سلطات الاحتلال ملايين الشواكل مؤخرا لتهويد القدس.على صعيد متصل، وأعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلى منذ مساء أمس واليوم السبت قرية عراق بورين جنوب غرب نابلس شمال الضفة الغربية منطقة عسكرية مغلقة.

وأفاد غسان دغلس مسئول ملف الاستيطان فى الضفة الغربية بأن قوات الاحتلال المتمركزة على مداخل القرية تمنع المركبات من دخولها وتجبر ركابها بعد التدقيق فى بطاقاتهم دخولها مترجلين.

وأضاف أن هذه القوات منعت حتى عمال شركة كهرباء الشمال من العبور، رغم أن لديهم مهمة عمل فى القرية, فقا لوكالة أنباء الشرق الاوسط.

وأبدى دغلس تخوفه من احتمال حدوث مواجهات حادة بين المواطنين الذين اعتادوا تنظيم مسيرة ضد الجدار والاستيطان خاصة بعد إخلاء البؤرة الاستيطانية التى كانت مقامة على أراضى قرية قصرة القريبة من نابلس وإعلان المستوطنين استنفارهم على إثرها.

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0