4/30/2011


مصر: إسرائيل لا يحق لها التدخل في فتح معبر رفح


السبت 30 ابريل 2011

مفكرة الاسلام: أكد رئيس أركان القوات المسلحة المصرية الفريق سامي عنان اليوم السبت أن "إسرائيل" لا يحق لها التدخل في القرار المصري الخاص بفتح معبر رفح البري مع قطاع غزة.

وقال عنان في تصريح على صفحته على موقع "فيسبوك": "هذا الأمر يعدّ شأنًا مصريًا فلسطينيًا".

من جانبها، رحبت هيئة المعابر والحدود في حكومة حماس بإعلان وزير الخارجية المصرية نبيل العربي فتح معبر رفح بشكل دائم قريبا مطالبة إياه بفتح معبر تجاري فلسطيني مصري أيضا.

وأكد حاتم عويضة مدير الهيئة في بيان صحافي على "أهمية هذا القرار الذي يأتي في ظل حركة نشطة للمسافرين والمعاناة المستمرة نتيجة تحديد عدد أيام العمل والمسافرين يوميًا".

ودعا إلى "ضرورة تفعيل المعبر التجاري الفلسطيني المصري"، موضحا أن "حجم التبادل التجاري المفروض على قطاع غزة مع الجانب الإسرائيلي يتجاوز مليار وسبعمائة مليون دولار سنويا والأفضل أن يكون هذا التبادل مع دول عربية وإسلامية بدلا من الاحتلال".

وشدد على أن ذلك "لن يكون إلا من خلال فتح البوابة المصرية أمام الحركة التجاريَّة والعمل على إنشاء مناطق تجارية وصناعية مشتركة وإبرام اتفاقيات تجارية".

وكان رئيس الحركة الإسلامية في أراضي عام 1948 الشيخ رائد صلاح قد أعرب عن قناعته بأن الثورات العربية تعتبر مقدمة لتحرير القدس والمسجد الأقصى من الاحتلال الصهيوني وأكد أن الاحتلال سيزول يوم أن تملك الشعوب العربية إرادتها.

وقال الشيخ رائد صلاح بعد وصوله العاصمة الأردنية عمان اليوم: "الثورات في تونس ومصر وغيرها من البلاد العربية تنتصر لإرادة الشعوب أولاً ثم تنتصر لقضية القدس والمسجد الأقصى".

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0