3/1/2011


مركز بيت المقدس بغزة ينظم رحلة لرواده


 

 

مركز بيت المقدس بغزة  ينظم رحلة لرواده

 

 

محمد الناجي – مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية .

 

 

 

نظم مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية رحلة ترفيهية لطلاب مشروع " رواد بيت المقدس " إلى العديد من المناطق في قطاع غزة ، في جو ساده الترويح عن النفس المنضبط بالضوابط الشرعية .

وانطلقت الرحلة من مقر المركز في مدينة خانيونس حيث تم تسليم الطلاب التنظيم المتعلق بالرحلة ثم توجهت الحافلات بالطلاب إلى مدينة أصداء الإعلامية .

وحطت رحال الرحلة في المنطقة المخصصة للألعاب حيث ضمن برنامج الرحلة مشاركة الطالب في جميع الألعاب للترفيه عنهم .

ثم بعد ذلك كان هناك مسابقة ثقافية علمية أدارها الأستاذ محمود حمدان عضو الهيئة التدريسية لمشروع الرواد، والذي تحدث في بداية المسابقة عن أهمية العلم الشرعي فضلاً عن الجهود التي يتوجب بذلها في طلب العلم الشرعي .

ثم بدأت المسابقة بين فريقين للطلبة حيث كانت هناك أجواء تنافسية قوية بين الفريقين فاز في نهايتها فريق عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه، وتم بعدها تقديم الجوائز للفائزين .

ثم توجهت الحافلات بعد ذلك إلى مسجد القبة الواقع بالقرب من  مدينة أصداء وذلك لأداء صلاة الجمعة حيث أمّ الشيخ تميم شبير مدير مركز الرواد التابع لمركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية المصلين في خطبة أثرت في الحاضرين .

وتحدث الشيخ تميم شبير عن أهمية تحقيق العدل بين الناس والرعية وأن الحفاظ على المسلمين ودمائهم يجب أن يكون من الأمور الأولية لكل صناع القرار في العالم الإسلامي .

ثم توجهت الحافلات إلى مدينة غزة لتناول طعام الغداء في أحد المطاعم وسط المدينة ، حيث التزم رواد بيت المقدس بالآداب المرعية والتي تشير إلى مدى تأثر الطلاب بالمواد الدراسية الشرعية التي يدرسونها.

وفي هذا الجانب قال ساهر الحاج مدير مركز بيت المقدس بغزة : إن هؤلاء الطلاب من الأوائل وبحاجة إلى رعاية دائمة وتحقيق الاطمئنان النفسي لهم حتى تكون أذهانهم صافية ليتسنى لهم تحقيق التفوق والتميز في مجالاتهم التي ينشدونها.

وفي نهاية اليوم قفلوا راجعين إلى بيوتهم في أجواء سادتها روح الإخاء والمحبة والإيثار.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0