1/16/2011


مركز بيت المقدس يشارك في اجتماعات المجلس الإسلامي الأعلى للدعوة والإغاثة


 

 

 

 

 

 

مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية يشارك في اجتماعات المجلس الإسلامي الأعلى للدعوة والإغاثة

 

شارك مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية في اجتماع الهيئة التأسيسية الـ22 للمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة في القاهرة في الفترة 5-6/1/2011 م، والذي استمر يومين بمشاركة علماء ومسئولي الإغاثة في عدة دول إسلامية وعربية.  

وقد استعرض الاجتماع تقرير الأمانة العامة للمجلس والأنشطة التي تم تنفيذها العام الماضي وبرامج العمل للسنة المقبلة والموقف المالي لمنظمات المجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة.

وقام وفد المركز بتوزيع إصدارات المركز، واللقاء والتحاور مع الهيئات المشاركة في اجتماع المجلس.

وقد أكد البيان الختامي لاجتماع الهيئة التأسيسية الـ22 للمجلس ، أهمية الدور الذي تقوم به اللجان المتخصصة بالمجلس لتحقيق أهداف المجلس وتنفيذ مشاريعه المشتركة التي تتبناها هيئات المجلس في اجتماعاتها مع أهمية التنسيق بين كل اللجان لتشجيع إقامة مشروعات مشتركة إغاثية وتنموية.

وأشار البيان إلى استعراض اجتماع المجلس للعديد من القضايا الإسلامية والعربية ومنها الأوضاع في القدس وفلسطين، وفى الصومال، وكذلك تطورات القضية الأفغانية، واتخاذ الإجراءات المناسبة لأعمال الإغاثة في الدول المتضررة من السيول والفيضانات .

واستنكر المجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة الاعتداء الآثم الذي وقع بكنيسة القديسين بالإسكندرية ، معرباً عن بالغ تعازيه لكل أهالي الضحايا وللشعب المصري ومطالبا الجميع بالوقوف صفاً واحداً في مواجهة الفتنة لوأدها في مهدها متمنياً أن يحفظ الله مصر من كل مكروه وسوء.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0