12/9/2010


مركز بيت المقدس بغزة يكرم وفد اللجنة الكويتية المشتركة للإغاثة


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية بغزة

 يكرم وفد اللجنة الكويتية  المشتركة  للإغاثة

 

 

 

غزة – مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية

 

 

كرم مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية وفد اللجنة الكويتية المشتركة للإغاثة وذلك على جهودهم التي قدموها من أجل دعم الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة .

وقدم المركز درعاً تكريمياً لكل من نائب رئيس لجنة العالم العربي بجمعية إحياء التراث الإسلامي بالكويت المهندس فهد الحسينان ومراقب الإغاثة في اللجنة الكويتية المشتركة الأخ بدر الشمروخ والأستاذ فيصل ياقوت المدير التنفيذي لجمعية صندوق إعانة المرضى بالكويت.

فيما شكر مراقب الإغاثة الأخ بدر الشمروخ مركز بيت المقدس على هذه الجهود التي يقوم بها المركز من أجل القيام بتربية النشء التربية الإسلامية الصحيحة، ووثق شكره في رسالة  خطية قدمها للمركز.

فيما ثمن المدير التنفيذي لجمعية إعانة المرضى الأخ فيصل ياقوت هذه الجهود الرائعة التي ترتقي بأبناء الأمة الإسلامية، وكتب رسالة خطية تشكر هذه الجهود وتدعم القيام بمشاريعها وقال في رسالته : "ولقد شاهدنا عمل الإخوة الأفاضل واهتمامهم بالنشء وخاصة المتفوقين منهم لأنهم عماد الأمة ومستقبلها المشرق فجزاهم الله خير الجزاء" .

كما وشاهد الوفد بالإضافة إلى لفيف من رؤساء الجمعيات الخيرية في قطاع غزة فيلم "الرواد" الذي يستعرض الجهود التي يقوم بها المركز من أجل تربية  جيل قادر على مواجهة التحديات.

من جانبه استعرض ممثل مركز بيت المقدس بغزة الأخ سامر الحاج الأنشطة التي يقوم بها المركز من أجل زيادة الوعي الشرعي للأرض المقدسة.

كما وقدم المركز العديد من الإصدارات لكل أعضاء الوفد، وبحث معهم السبل الكفيلة بتطوير البرامج الدعوية والتربوية التي تحقق رسالة المركز في أعلى صورها.

 

 

 

 

 

 

 

 

وفد لجنة العالم العربي بجمعية إحياء التراث الإسلامي تزور مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية بغزة .

    

غزة – مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية.

 

قام المهندس فهد الحسينان رئيس لجنة العالم العربي في جمعية إحياء التراث الإسلامي بدولة الكويت بزيارة لمركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية فرع غزة، تم من خلاله إطلاعه على الجهود التي يقوم بها المركز في قطاع غزة من أجل بناء الإنسان الفلسطيني بناء تربوياً متكاملاً على منهج السلف الصالح رضوان الله تعالى عليهم أجمعين.

ودعا المهندس الحسينان خلال زيارته لمركز بيت المقدس إلى التركيز على إخلاص النية لله عز وجل وأن الجهود التربوية تحتاج إلى وقت حتى يجنى ثمارها وهذا يحتاج إلى الصبر والمصابرة والثبات.

وشدد المهندس الحسينان على ضرورة التركيز على مسألة التنظيم والتنسيق التي تعمل على تحقيق الأهداف المرجوة.

كما وأوضح الأستاذ سامر الحاج ممثل مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية بغزة الجهود التي يقوم بها المركز من مشاريع تربوية دعوية تناقش القضية الفلسطينية من منظور شرعي تتعلق بمركز الرواد والإشراف عليه، وكذلك الندوات وحلقات تحفيظ الفقه، والسنة بالإضافة إلى توزيع إصدارات متميزة من قبل مركز بيت المقدس للشرائح المختلفة والمتميزة من أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع، وكذلك النخبة الفاعلة إيماناً منه بأهمية هذا البناء.

وأيضاً استعرض الشيخ تميم شبير مدير مركز الرواد التابع لمركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية الجهود التي يقوم بها المركز تجاه أبناء قطاع غزة وكيفية العمل على الارتقاء بهذه الجهود المتميزة والتي ترسخ العقيدة الصحيحة في نفوس أبناء شعبنا.

كما وحضر اللقاء لفيف من  طلبة الرواد الذي استعرضوا بعض مواهبهم من قراءة ندية للقرآن الكريم وإنشاد بالإضافة إلى تسميع بعض المتون الشرعية وصولاً إلى قراءة بعض الأحاديث باللغة الإنجليزية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0