9/1/2010


الدورة الشرعيـة الأولى في مكة المكرمة لـطلاب المخيمات الفلسطينية في لبنان


 

 

الدورة الشرعيـة الأولى في مكة المكرمة

 لـطلاب المخيمات الفلسطينية في لبنان لعام 1431هـ - 2010م

        انطلاقًا من رسالة مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية وحرصه الدائم على التطوير من خلال البرامج والفعاليات والأنشطة التي تساهم في دعم المسيرة العلمية لأبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، أقام مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية دورة شرعية علمية بمكة المكرمة شارك فيها نحو 12 طالب من طلاب المخيمات في لبنان، وقد عقدت الدورة في: 11/شعبان/1431هـ الموافق : 23/7/2010م، ولمدة ( سبعة أيام ).

وقد حرصت إدارة المركز على الدمج بين الأجواء الإيمانية من خلال أداء العمرة للمشاركين، والأجواء العلمية الشرعية التي تزيد في قوة إيمانهم واستقامتهم.

v     الدروس العلمية خلال مدة الدورة كانت كالتالي :

م

الدرس

الشيخ

1

الأربعون النووية

معاذ خوجة

2

الأصول الثلاثة

عبدالله الطاهري

3

القواعد الأربعة

عبدالله الطاهري

4

جزء من كتاب النكاح

الدكتور خالد بابطين

5

كتاب قطف الثمر في عقيدة أهل الأثر

الدكتور عاصم القريوتي

 

وكذلك تخللت الرحلة بعض اللقاءات والمحاضرات :

  1. تم اللقاء بالشيخ علي خشان صبيحة يوم الجمعة الموافق 23/7/2010م من بعد صلاة الفجر، وكانت كلمته حول أهمية الالتزام بالكتاب والسنة والالتزام بآراء العلماء الربانيون والرجوع إليها عند الفتن والنوازل .
  2. وتم حضور محاضرة سماحة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ بعد صلاة المغرب يوم الاثنين الموافق 26/7/2010م في الحرم المكي وكانت المحاضرة بعنوان (بر الوالدين) وقد أبدى المشاركين اهتماماً كبيراً بالشيخ وتفاعلوا معه وأرسلوا له استفساراتهم ورد الشيخ عليها، وأوصاهم بوصايا كثيرة وغالية لما عرف أنهم من أهل فلسطين.

3.      تم اللقاء بالشيخ سامر الحاج مدير مكتب مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية فرع غزة ، وتم استعراض الوضع في غزة والإنجازات التي تمت هناك، ودور المركز في بناء الإنسان الفلسطيني في الداخل وتطويره في فكره ورؤيته للأحداث وفق المنظور الشرعي.

 

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0