3/25/2010


دورة متخصصة في تأسيس وإدارة مراكز الدراسات يقيمها مركز بيت المقدس


 

 

دورة متخصصة في "تأسيس وإدارة مراكز الدراسات" يقيمها مركز بيت المقدس للدراسات

 

 

أقام مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية بالتعاون مع جمعية إحياء التراث الإسلامي بالكويت دورة متخصصة حول "تأسيس وإدارة مراكز البحوث والدراسات" وذلك في الفترة من 2-3 ربيع الآخر الموافق 18-19/3/2010م.

وقد حضر الدورة عدد من قيادات العمل الخيري والدعوي السلفي في عدد من الدول، على رأسها فلسطين والكويت والسعودية ومصر والأردن ولبنان، ساهموا في صناعة أجواء فاعلة من الجدية والبحث والنقاش، وانعكاسات ذلك على الواقع ، وكانت هناك مشاركة فاعلة لقيادات من العمل النسائي كذلك.

وقد تخلل الدورة عدد من ورش العمل والتدريبات التي ساهمت في زيادة فاعليتها، إضافة للخبرة التي يتمتع بها عدد من المشاركين في مواقعهم مما أثرى الطرح ورفع مستواه لطرح استراتيجيات بعيدة المدى، تحقق النقلة النوعية للعمل الإسلامي في أغلب قطاعاته ليرقى  لمستوى التحديات.

وقد قدم هذه الدورة الأستاذ: خالد السريحي رئيس مركز "مـداد" للدراسات في جدة، والمدرب المتخصص في دراسات العمل الخيري، مما أعطى الدورة قوة في الطرح لوقوفها على واقع العمل الخيري والدعوي والسبل الكفيلة للنهوض به.

وقد سعى المركز خلال يومي الدورة على جمع كافة التوصيات التي خرج بها المشاركون، ووعد بتقديم تصور نوعي يراعي قيم ومبادئ ديننا الحنيف وفق أحدث المعايير ووسائل التكنولوجيا، مع استشراف المستقبل لبناء جيل قادر على القيام بتحديات المستقبل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0