3/24/2010


رواد بيت المقدس يبدؤون حفظ الأربعين الفلسطينية


 

 

وسط دعوات لتوسيع المشروع  ... رواد بيت المقدس يبدؤون  حفظ الأربعين الفلسطينية

  

 

 غزة – مركز بيت المقدس -  محمد الناجي

 

 

     بدأ رواد بيت المقدس حفظ الأحاديث "الأربعون الفلسطينية" وذلك مطلع الأسبوع الحالي على أن يتم الانتهاء من حفظ الأحاديث مع نهاية شهر نيسان/إبريل (4) من العام الحالي .

ولقي المشروع رواجاً واضحاً في الوسط الفلسطيني واتضح ذلك من خلال الاتصالات التي تلقاها المركز وذلك للحصول على عدة نسخ من كتاب الأحاديث "الأربعون الفلسطينية" .

كما وقام بعض مسئولي حلقات تحفيظ القرآن بالتواصل مع المركز داعين المركز لتوسيع دائرة مشروع الحفظ تحديداً لتشمل مزيداً من أبناء الشعب الفلسطيني وخصوصاً الطلاب الملتحقين بحلقات حفظ القرآن الكريم في مساجد قطاع غزة .

من جهته دعا الأستاذ تميم شبير مدير مشروع الرواد إلى توسيع دائرة الطلبة الملتحقين بمشروع حفظ الأحاديث "الأربعون الفلسطينية" ليشمل مزيداً من الطلاب النوابغ وذوي المواهب في المدارس الحكومية.

وأضاف شبير إلى أنه سيتواصل مع مدراء المدارس في قطاع غزة وذلك لتوسيع دائرة الطلاب الملتحقين بمشروع حفظ "الأربعين الفلسطينية".

وكان مركز بيت المقدس في قطاع غزة قد قام بطباعة كتاب "الأربعون الفلسطينية" في نسخة مخصصة لقطاع غزة بكلفة عالية جداً نظراً لعدم توافر الإمكانيات في قطاع غزة بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة منذ ما يقارب الأربعة أعوام.

وعلى الرغم من ذلك فإن المركز نجح في توفير نسخة جيدة ليتسنى لرواد مركز بيت المقدس الشروع في حفظ الأحاديث "الأربعون الفلسطينية" والتي تهدف إلى تعزيز روح الولاء الشرعي لأرض فلسطين وتأكيد ارتباط الأرض المقدسة " فلسطين " برسالة السماء عبر الزمان .

يشار إلى أن مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية يتبنى مشروعاً تربوياً للطلاب الموهوبين في محافظة خانيونس ويقدم لهم خدمات علمية وشرعية بالإضافة إلى وجبات طعام بشكل منتظم، وقد تم ضم مشروع حفظ "الأربعين الفلسطينية" ليكون أحد أنشطة وفعاليات المشروع.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0