3/24/2010


إسرائيل تنذر مقدسيين لإخلاء منازلهم


الثلاثاء7 من ربيع الثاني1431هـ 23-3-2010م

مفكرة الإسلام: سلّمت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" إخطارات لثمانية أسر فلسطينية بالقدس المحتلة بهدم منازلها، تمهيدًا لاستغلالها في مشروع استيطاني تعتزم "إسرائيل" تنفيذه خلال المرحلة المقبلة، على ما أفادت مصادر فلسطينية.

وقال "المركز الفلسطيني للإعلام"، إن الإخطارات التي تم تسليمها يوم الأحد تتعلق بقرارات هدم لثمانية منازل في رأس شحادة وواد العيسوية؛ ليتم استغلالها في المشروع الاستيطاني "شاعر همزراحي"، وتشييد 2000 وحدة استيطانية جديدة ومركز رياضي ومجموعة من الفنادق والمرافق السياحية على أراضي العيسوية وعناتا.

تطويق القدس

وذكر أن المشروع الاستيطاني يرتبط بمغتصبتي "آي 1" و"معاليه أدوميم" فيما قال إن الهدف منه فرض طوق محكم حول المدينة المقدسة من الجهة الشرقية.

وأضافت أن هذا المخطط الاستيطاني يهدد بترحيل عشرات العائلات المقدسية عن منازلها وأراضيها في منطقة رأس شحادة، وخاصة تلك العائلات البدوية من عشيرة كريشان (عرب الجهالين)؛ حيث تضم تلك المنازل أكثر من 70 فردًا.

وأكدت المصادر أن السكان البدو في تلك المنطقة التي تبلغ مساحتها عشرات الدونمات يقيمون فيها منذ أكثر من 60 عامًا؛ وقد عزلها الجدار العازل عن امتدادها في منطقة عناتا وتم إدخالها ضمن الحدود البلدية المصطنعة.

يشار إلى أن الحكومة "الإسرائيلية" صادقت مؤخرًا على مشروع لبناء 1600 وحدة استيطانية في مستعمرة "رمات شلومو" شمال شرقي مدينة القدس المحتلة، في سبتمبر القادم، رغم الاعتراض الأمريكي على الخطوة.

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0