8/8/2007



مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية

 

 

كلمة المركز

 

يسرنا في مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية أن نرحب بزوارنا  الكرام، سائلين المولى عز وجل أن يبارك في هذا العمل المتواضع وأن يجعله خالصاً لوجه الكريم، وأن يجعل هذا الموقع دعماً للإسلام وللمسلمين جميعاً، ولقضية فلسطين على وجه الخصوص، إنه ولي ذلك والقادر عليه ... آمين.


 وبعد:

فإن رسالة المركزإنما تهدف بالدرجة الأولى إلى توعية المسلمين بقضية فلسطين من الناحية العلمية والعملية على أساس من الكتاب والسنة بفهم سلفنا الصالح رضوان الله عليهم، ونشر منهج أهل السنة والجماعة بين أوساط الشعب الفلسطيني بخاصة والمسلمين عامة، ونحن إذ نقدم من خلال هذا الموقع رسالتنا وأهدافنا لنرجو أن تكون نبراساً يضيء على الطريق لجمع كلمة المسلمين تحت لواء هذا المنهج الصافي الذي لا تقيده الحزبية ولا تعتريه العشوائية، وإنما يقوم بتكاتف الجهود ورص الصفوف وإخلاص العمل، إنها دعوة للمنهج الرباني والطريق الواضح الذي يتشرف كل مسلم بالانتساب إليه، فمنهج السلف إنما هو دعوة للتأصيل والعمل الجاد الدؤوب الذي يأسر كل القلوب ويسير لهداية كل الناس حتى يحقق موعود الله عز وجل بالعلو والتمكين.

 وكذلك نهدف من خلال هذا المركزإلى تجميع كل الجهود المخلصة التي تعمل لخدمة قضيتنا العادلة حتى يتحقق موعود الله عز وجل في إستعادة فلسطين إلى أحضان أمتنا الإسلامية بإذن الله، وكذلك لتوضيح الموقف الصحيح من كثير من القضايا والأحداث التي تخص القضية الفلسطينية من منظور أهل السنة والجماعة.

نسأل الله عز وجل أن يعيننا في تحقيق أهدافنا، وأن نكون عند حسن ظن إخواننا المسلمين في كل مكان، ونهيب بهم أن يكونوا جنباً إلى جنب معنا من أجل الوصول للأهداف المنشودة.

ونحن نرحب بكل اقتراحٍ هادف، ونصيحة أخوية، ومشاركة تثري وتدعم قضية فلسطين وتساهم في توضيح الرؤية وبناء الصفوف.

 

 

 

التعريف:

 

مركز وقفي يهدف لنشر الدراسات والمخطوطات التراثية المتعلقة بفلسطين وعلمائها والقدس والمسجد الأقصى ، لإحياء روح الولاء الشرعي للأرض المقدسة ( فلسطين ) ، وتقديم حلول شرعية واقعية لمشكلة فلسطين من جميع جوانبها ، والدفاع عن الحق الشرعي بملكية فلسطين والقدس والمسجد الأقصى وسائر الأوقاف الإسلامية في فلسطين ، وبناء الإنسان الفلسطيني بناءً تربوياً متكاملاً على فهم السلف الصالح رضوان الله عليهم .

 

هذا بالإضافة للدعم المنهجي والبحثي للمؤسسات المختصة حول الصراع الإسلامي اليهودي ، والتعاون مع علماء الأمة الربانيين في إيجاد الحلول الشرعية للقضية الفلسطينية، وتفنيد مزاعم اليهود وأعوانهم ودحضها أمام المسلمين والعالم أجمع، والعمل على توجيه جهود الأمة الإسلامية وإرشادها إلى جادة الصواب .

 

رسالة المركز:

يهدف المركز إلى تقديم الدراسات الموثّقة لخدمة قضية المسلمين الأولى والمركزية في صراعهم مع اليهود، وتوضيح الموقف الشرعي في كثير من القضايا والأحداث التي تخص القضية الفلسطينية والمسجد الأقصى ، وتوعية المسلمين بقضية فلسطين والمسجد الأقصى من الناحية العلمية والعملية على أساس من الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة رضوان الله عليهم ونشر دعوة الإسلام بين أوساط الشعب الفلسطيني ، وحشد صفوف المسلمين تحت لواء هذا المنهج الصافي الذي لا تمثله أحزاب ولا أفراد ولكنه منهج رباني وطريق واضح يتشرف المسلم بالانتساب إليه .

ونحن في هذا المركز نهدف كذلك إلى تجميع كافة جهود علماء الأمة ودعاتها وكوادرها وسياسيوها وكل الطاقات الإسلامية الفاعلة لخدمة القضية الفلسطينية حتى تتحقق عودتها بإذن الله .

 

الرؤية المستقبلية ( الطموح ):

أن يمتاز المركز بتقديم ما هو الأفضل علمياً ومنهجياً وتربوياً واجتماعياً، عبر فروع وإدارات متفرغة ومتخصصة، ووفق هيكل تنظيمي دقيق ومرن ، والسعي للارتباط و" مشاركة " فاعلة مع علماء الأمة والمشايخ وطلبة العلم للاستفادة من جهودهم وقدراتهم ، وتوظيف الطاقات والخبرات لصالح المركز وبما يخدم رؤيته المستقبلية ، والسعي كذلك لتوفير المعلومات اللازمة لتحديد أولويات العمل، والالتزام بمستويات عالية من الجودة ، وأنماط متطورة من الأداء ، والعمل على تكوين وبناء أجيال شابة تناط بهم مهمة استكمال المسيرة ، فضلاً عن استخدام التكنولوجيا الحديثة في إدارة أعمال المركز وتنفيذ برامجه ، وإيصال رسالته ، مع عرض وتوثيق إنجازاته ، وتحقيق دخل وإيراد يضمن بمشيئة الله استمرار مسيرته .

 

أهداف مركز  بيت المقدس للدراسات التوثيقية:

ý     إحياء روح الولاء الشرعي للأرض المقدسة ( فلسطين) .

ý     تقديم حلول شرعية واقعية لمشكلة فلسطين من جميع جوانبها .

ý     الدفاع عن الحق الشرعي بملكية فلسطين والمسجد الأقصى وسائر الأوقاف الإسلامية في فلسطين .

ý     بناء الإنسان الفلسطيني بناءً تربوياً متكاملاً علي منهج وفهم السلف الصالح رضوان الله عليهم .

ý     الدعم الفكري والمنهجي للمؤسسات التربوية والخيرية حول الصراع الإسلامي اليهودي .

ý     التعاون مع علماء الأمة الربانيين في إيجاد الحلول الشرعية للقضية الفلسطينية .

ý     تفنيد مزاعم اليهود وأعوانهم ودحضها أمام المسلمين والعالم أجمع .

ý     توجيه جهود الأمة الإسلامية وإرشادها إلى جادة الصواب، والتعاون معها في سبيل نصرة القضية الفلسطينية .

 

 

وآخر دعوانا أن الحمدلله رب العالمين

 

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0