2/19/2009


مركز بيت المقدس يشارك في مؤتمر غزة النصر في إسطنبول


 

مركز بيت المقدس يشارك في مؤتمر (غزة النصر) في إسطنبول

انعقد في مدينة إسطنبول التركية للفترة ( 12-14/2/2009 ) مؤتمر غزة النصر بدعوة من الحملة العالمية لمقاومة العدوان ، وقد شارك فيه مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية ممثلاً بالأخ أيمن الشعبان مسؤول العلاقات العامة والإعلام في المركز الباحث المتخصص بشأن الفلسطينيين في العراق .

هذا وقد حضر المؤتمر مجموعة من المشايخ والدعاة والمفكرين والسياسيين والحقوقيين والإعلاميين قادمين من عدة دول في العالم للتضامن مع أهلنا في غزة بعد الثبات والنصر الذي حققوه من خلال صمودهم منقطع النظير إزاء الهجمة الشرسة والمجازر التي ارتكبها الكيان اليهودي المجرم .

وقد كان هنالك عدد من الفعاليات والندوات والكلمات والمداخلات التي تحدثت عن الرؤية السياسية لأهم المستجدات والمتغيرات ودور العلماء في النوازل المعاصرة ونماذج للسلف الصالح وفقه إدارة الأزمات ومستقبل الصراع مع العدو ، وورشات عمل متوازية في الجوانب (السياسية والإعلامية والإغاثية والاقتصادية والحقوقية والقانونية ) .

وقد حضر مندوب المركز الورشة السياسية الإعلامية وشارك بمداخلة تكلم فيها عن ضرورة التأصيل الشرعي للقضية الفلسطينية وأنه الأساس في كل تلك المحاور المطروحة وحقيقة الصراع بيننا وبين اليهود وأنه ليس صراع على الأرض أو التراب أو بعض المفاهيم ، وتكلم أيضاً عن قضية الإغراق في السياسة بعيداً عن التأصيلات الشرعية لها وإرجاع الجزئيات للكليات ، ثم انتقل للحديث عن خطأ تجزئة القضية الفلسطينية وأنها قضية شاملة متكاملة بكل جوانبها مع تقديم بعض الأولويات في بعض الأوقات وضرب مثالاً على ذلك عدم الاهتمام والقصور الكبير بما تعرض له الفلسطينيون في العراق من انتهاكات وتهجير وتهديدات ومعاناة بكافة المجالات .

وقام الأخ أيمن الشعبان بتعريف المركز وأبرز نشاطاته للعديد من الشخصيات التي التقى معها على هامش المؤتمر وإهداء بعض الإصدارات ونشرات تعريفية بالمركز وآخر أعمال المركز بما يخص الأحداث الأخيرة وهو قرص سي دي بعنوان ( أحداث غزة ... رؤية شرعية ) .

وقد قام الأخ أيمن الشعبان بصياغة بيان هو الأول من نوعه في نصرة اللاجئين الفلسطينيين في العراق وقد وقع عليه أكثر من ستين شخصية من مشايخ ودعاة ومفكرين وسياسيين وإعلاميين وحقوقيين .

وقبل مغادرة تركيا قامت مؤسسة هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان في تركيا بدعوة الوفد اليمني المشارك في المؤتمر بحضور الأخ أيمن الشعبان ، وتم اللقاء مع عضو الهيئة عمر فاروق الذي له جهود إغاثة وإنسانية كثيرة حيث قام بشرح عن أبرز الأنشطة والمشاريع التي قامت بها تلك الهيئة التي تعتبر الأقوى في تركيا ، وقام الأخ أيمن الشعبان بإهداء النشرة التعريفية بالمركز وإحدى إصداراته لعضو الهيئة عمر فاروق .

 

 

 

 

 

 

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0