1/8/2009


غزة الوحيدة في العالم !!


 

 

غزة الوحيدة في العالم !!

 

 

غزة في سطور:  يقدر عدد سكانها  بــ ( 1.416 ) يعيشون  على مساحة من الارض تبلغ (368 كيلو متر مربع)  41 كم  طولاً في 12 إلى 6 كم عرضاً  حسب المناطق, وتعتبر أكثر مناطق العالم كثافة سكانية, وتمثل مساحتها نسبة  1.33% من مساحة فلسطين التاريخية, ويعيش 40% من أهلها في (9) مخيمات، ويحدها اليهود  شمالاً وشرقاً، ومصر جنوباً وغرباً, أهلها أقوياء في إيمانهم, جبارون بإرادتهم, مرابطون على الثغور يجاهدون أعتى قوة عرفها تاريخنا المعاصر, وفي حزيران عام 2007 م, كان الحصار ...!! على غزة, و عند أذان ظهر يوم السبت الموافق:  27-12-2008م كان الهجوم اليهودي  المفاجئ على غزة !!!

 

غزة الوحيدة:

- المنطقة الوحيدة في العالم التي ليس لها توصيف قانوني دولي , فلا هي دولة ولا إقليم ولا داخل أو خارج حدود الكيان اليهودي !

- الوحيدة في العالم  فيها أكبر نسبة من عدد السكان تقدر بــ ( 1.416 ) مليون على مساحة من الأرض تبلغ ( 368كيلوم متر مربع) !

- الوحيدة في العالم  التي لها حدود برية وبحرية وجوية , و لا يسمح لها بالنفاد إلى أي دولة في العالم  أو نفاد العالم إليها من خلال حدودها !

- المنطقة الوحيدة في العالم التي يتلقى ويعيش80% من أهلها على المساعدات .

- الوحيدة في العالم تصنع الصواريخ مع كل ما أصابها من حصار وتضييق على أهم موارد الحياة في حصار لم تعرفه دولة في العالم المعاصر لمنطقة معدومة  الموارد!

- المنطقة  الوحيدة في العالم والتي  حولت إلى  أكبر وأغرب سجن في التاريخ !

- الوحيدة في العالم ُيكسر حصارها العسكري بأضعف إرادة مدنية  في التاريخ المعاصر, متمثلة  بسفينتين مدنيتين  على متنهما (44) متضامناً من عدة دول أوروبية   تكسر حصار اليهود  على غزة ,  بتاريخ : 22 أغسطس 2008م!

- والوحيدة في العالم الذي يعتبر كل سكانها مساجين لأكبر عدد من المساجين في العالم ويصل عددهم إلى ( 1.416 ) مليون!

- غزة المسألة الوحيدة التي اجمع عليها حكامنا عملياً  بـ  ... !

- حكومة غزة الوحيدة في العالم الغير معترف بها  دولياً !

- الكيان الوحيد في العالم الذي له رئيس وزراء من غير أن يكون له رئيس عام !

- غزة المنطقة الوحيدة في العالم التي لا يمكن لأهلها  الدخول إليها أو الخروج منها إلا سرًا  عبر أنفاق يصل عمقها 30م  تحت الأرض !

- غزة المنطقة  المنكوبة و الوحيدة في العالم التي تقصف وتحرق ولا يسمح لأحد بإدخال الاغاثات لها  !!

- غزة الكيان السياسي الوحيد الذي يتبرأ منه رئيسه ويسكن بعيداً عنه, رغم مطالبات أهلها  له بالرجوع  إليها متمنعاً وهو راغب بها  !

- غزة الوحيدة في العالم تتساقط عليها الصواريخ وأطنان المتفجرات التي تحوي بعضها مواد غريبة التركيب والتأثير, وتحشد لها أقوى الدبابات وأعتى الجيوش , في حرب  ليس فيها أي نوع من أنواع  التكافؤ أبداً !

 

وأخيراً ...            

ومنذ ظهيرة يوم السبت, الموافق : 27- 12- 2008 م ... والى الآن , غزة تموت وحيدة ,,,

 

 

جهاد العايش

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0