11/13/2008


دورة ثقافتنا حول القدس الثانية - القاهرة.


 

 

دورة ثقافتنا حول القدس الثانية - القاهرة

 

 

 

 

برعاية كريمة من منظمة الدعوة الإسلامية – بعثة القاهرة – وبإشراف مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية مكتب القاهرة ، أقيمت الدورة الثانية ( ثقافتنا حول القدس ) بمقر الأمانة العامة للمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة في الفترة 26-27/10/2008م .

وقد حاضر فيها فضيلة الاستاذ / جهاد العايش  رئيس مركز بيت المقدس ، والدورة كانت موجهة لثلة مختارة من الطلاب الوافدين للدراسة في مصر . بلغ عددهم 44 طالباً من قرابة  12 جنسية أفريقية  مختلفة (الكاميرون – الجزائر – الصومال – السودان – النيجر - غانا– نيجريا – جيبوتي ..... ).

وقام المحاضر بتسليط الضوء على ثلاثة من أهم القضايا المطروحة على الساحة والتي كثر حولها اللغط وهى ( الجدار الفاصل – الهيكل المزعوم – حقائق شرعية حول القدس) .

كما أسهب المحاضر ووضح الكثير من الحقائق ، وحذر من الأغاليط التي أضحت مسلمات لدى قطاع عريض من المسلمين بفعل سيول الأكاذيب والتلفيقات المتدفقة من أنهار الكذب الإعلامية وروافدها التي تستقي مصادرها من الإعلام اليهودي العالمي.

وقد لوحظ تفاعل المشاركين مع المواد المطروحة عليهم من خلال أسئلتهم وأيضاً بتعبيرهم عن الوشائج التي تربطهم سلفاً بالأرض المقدسة والتي زادت وقويت بعد وجبة المعلومات الدسمة مع العرض السلس لها من قبل المحاضر .

وقد وزع المشرفون على الدورة لكل مشارك صورة لمعالم المسجد الأقصى وأيضا 3 أسطوانات  ( CD)  تحمل عناوين ( هذه حكايتنا "موجز تاريخ فلسطين" – المسجد الأقصى "حقائق لابد أن تعرف" – جدار الفصل العنصري" جريمة العصر في فلسطين" ) بدعم من منظمة الدعوة الإسلامية. كما قدمت لها الشهادات الخاصة بالدورة ليكون دعاة ورسل المركز نحو تعميم ثقافة بيت المقدس في بلادنهم.

 

 

 

 

 

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0