12/17/2007


شبابنا و الخيط الأحمر.


بين فترة وأخرى تنتشر في مجتمعاتنا بين فئة المراهقين صرعات غريبة...البعض من هذه الصرعات معلوم المصدر والمعنى والبعض الآخر لا يعدو كونه تقليداً أعمى دون أي إدراك لمعناه.

من ذلك تقليد بعض المراهقين لمغنين وممثلين أجانب كمادونا وديمي مور وغيرهم في ارتداء شريط أحمر حول المعصم.

 

ولكن إلى ماذا يرمز هذا الخيط الأحمر؟

الخيط الذي يضعه الآن الكثير من المشاهير في الغرب يرمز إلى مذهب الكبالا اليهودي.

والكبالا هو معتقد صوفي اشتق أفكاره وتعاليمه من الديانة اليهودية، ولكنه لا يشترط في معتنقيه أن يكونوا يهوداً، منسجماً بذلك مع الديانة اليهودية غير التبشيرية، والتي تحظر أن ينتمي إليها إلا من ولد لأم يهودية، ويتكون هذا المعتقد من أفكار ونظريات حول كيفية نشوء وخلق الطبيعة والناس والأشياء والقدر والروح كما يهتم بدور الإنسان في الحياة، ويهتم بالتصوف والتعبد ويدخل به بعض من السحر والشعوذة والتي لا يتعلمها كل شخص.

أصحاب هذا المذهب يؤمنون بأن الإنسان محاط بقوى شر يجب عليه مواجهتها بوسائل مختلفة ومن ذلك وضع الخيط الأحمر حول المعصم.

 

وتعتبر نجمة البوب الأمريكية "مادونا" أشهر من اعتنق "الكبالا" من الفنانين الإعلاميين، وقد بدأت في الترويج لديانتها الجديدة. وتبعتها في ذلك المغنية الشابة برتني سبيرز كما يقال إن مقدم البرنامج الأمريكي المشهور جيري سبرنغر أيضاً من أتباع "الكبالا".

و لكن ماذا عن شبابنا؟

هل تدرك هذه الفئة بأن تقليد مشاهير الغرب في صرعاتهم لا يعتبر موضة بل قد يحمل معاني ومعتقدات دينيه لا يدركونها ؟

 

هل تعرف ما هي الكابالا

 

هي مذهب يهودي متصوف متشدد وهو مذهب اعتنقه العديد من المشاهير الذين تعج بهم قنواتنا الفضائية ومجلاتنا وأصبحت صورهم تعلق في غرف نوم بعضنا!!

 

 

 وتقول الموسوعة العربية الميسرة أن القبالة:

Kabbalah

كمذهب عند اليهود .. هو مذهب في تفسير الكتاب المقدس عندهم .. يقوم على افتراض أن لكل كلمة ولكل حرف فيه له معنى خفياً .. ونشأ المذهب في القرن السابع واستمر حتى القرن الثامن عشر الميلادي .. وهو محاولة ترمى إلى إدخال روح مستحدثة في اليهودية .. ولكن لقي أنصاره اضطهاداً شديداً وكانوا يقولون أن مصدر كل شيء هو الله .. وأن الشر هو نتيجة البعد عن الله .. وأن الروح الإنسانية أزلية .. وأنها إذا كانت طاهرة تفوقت على الشر .. وأن لأسماء الله قوة خفية .. ومصدر هذا المذهب هو [ كتاب الخلق ] عند اليهود مع دخول بعض تعاليم فبثاغورس العددية بما يعرف بمذهب عبادة الأعداد .. وأفكار أفلاطون الميتافيزيقية وبعض تعاليم المسيحية.

 

 

وأتباع هذا المذهب يؤمنون بتناسخ الأرواح .. والمذهب يرسم طريقة عددية في التفسير والتأويل وبعض فنون السحر والتنجيم والهرطقة الكابالا هي واحدة من أعقد الفلسفات الدينية إن ها تتعمق برموز غامضة وباطنية طبيعة الله والكون .. وهي معقدة جداً حيث طيلة قرون لم يسمح سوى للرجال اليهود المتدينين جداً ممن يناهزون الأربعين وقد كرّسوا حياتهم في الدين اليهودي يسمح لهم بدراستها فقط.

 

والكابالا صرعة جديدة عند المشاهير وهي اعتناق فكري أو ديني لمذهب الـ Kabbalah اليهودي ويرمز إليه بخيط أحمر يلف على المعصم!!

هل سبق وان وضعتم هذه الربطة من قبل دون أن تعلموا بحجة الأناقة والموضة!!

هل تعلمون ما تلبسون وما يباع في محلات الإكسسوارات.

وهل رأيتم شبابنا ولاعبي الكره لدينا يضعونها في أيديهم.

سبحان الله هل أصبح بهذا الغباء نضع خيط لا يمت للأناقة والجمال  بصلة فقط لمجرد التقليد ولا نعلم ماذا تعني.

ومن الفنانين المشهورين المعتنقين لهذا المذهب ومن الدعاة له المطربة الأمريكية اليهودية الديانة (مادونا) والتي أثارت زوبعة إعلامية قبل سنتين عندما ذهبت إلى إسرائيل للحج !! .. وأيضاً الزوجان الشهيران( ديفيد بيكهام وفكتوريا بيكهام ) وهناك أيضاً مطربة المراهقين وملهمة الفتيات المراهقات والذين لا يعون شخصية الفنان المشهور وديانته ويتخلون عن مبادئهم باسم الفن .. وهي المطربة (بريتني سبيرز) وهي من اكبر الدعاة إلى الكابالا، وأيضاً ( باريس هيلتون ) الفتاة المدللة المشهورة وريثة صاحب سلسلة الفنادق الشهيرة هيلتون والتي لها فروع لدينا هنا في بلادنا، ومن الفنانين المعروفين باعتناق مذهب الكابالا هيو جاكمان و ديمي مور و وينونا رايدر .

وقد أصبحت كلمة كابالا منتشرة في الأزياء والإكسسوارات حتى أنها قد تباع لدينا دون أن نعلم ماذا تعني.

 

 

وهذه صورة لكتابهم المقدس وصورة للصفحة التي ذكرت فيها الكابالا....

 

 

 

 


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0