1/24/2017


ضمن الدورة العلمية المغلقة الثالثة مركز بيت المقدس ينظم محاضرة في الشؤون الفلسطينية لطلبة مشروع فقهاء غزة




مركز بيت المقدس- الدائرة الإعلامية


نظم مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية- فرع غزة، مساء يوم الثلاثاء 24/1/2017م محاضرة ثقافية لطلبة مشروع فقهاء غزة، بعنوان: (محطات تاريخية في القضية الفلسطينية)، وحاضر فيها الأستاذ/ أحمد موسى أبو يوسف –الباحث السياسي بوزارة الثقافة الفلسطينية وأستاذ الدراسات الفلسطينية في الجامعات الفلسطينية سابقًا-.



واستهل أبو يوسف محاضرته بالتعريف ببلاد الشام، وحدودها، وجزءٍ من فضائلها، مؤكِّدًا على أنّ فلسطين جزء أصيل من بلاد الشام، وهي أرض مقدسة ومباركة بنصِّ آيات القرآن الكريم وأحاديث النبي صلى الله عليه وسلم.


وتطرَّق أبو يوسف خلال محاضرته التي ألقاها أمام طلبة مشروع فقهاء غزة إلى جذور القضية الفلسطينية في تاريخها المعاصر، رابطًا القضية ببعض الأمور والأحداث الدوليَّة التي أثَّرت بها إيجابًا وسلبًا.


كما استعرض أبو يوسف بعض المحطات المهمَّة والمفصلية في تاريخ فلسطين منذ بدأت فكرة الدولة اليهودية في الظهور إلى السطح، مرورًا بوعد بلفور والانتداب البريطاني على فلسطين، وصدور قرار التقسيم الذي وصفه بأنَّه من أخطر القرارات والمحطَّات التي عصفت بقضية فلسطين، وصولًا إلى احتلال فلسطين وإعلان قيام الكيان الصهيوني رسميًّا عام 1948، وما تلاها من أحداث عظام جسام.

وأشاد أبو يوسف بطلبة العلم، مؤكدًا على أهميَّة طلب العلم الشرعي كطريق رئيس لتحرير القدس من أيدي الغاصبين.

وختم المحاضر حديثه بضرورة التوحُّد على منهاجٍ واضح يقوم على أساس الكتاب والسنَّة بفهم سلف الأمة.

       


شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق


التعليقات 0